Menu

الرئاسية/ انطلاق أولى المناظرات التلفزية: مواجهة بين موسي ومورو اليوم


سكوب انفو-تونس

تنطلق بداية من اليوم السبت،  حصص المناظرات التلفزية التي سيحضرها المترشحون للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها البالغ عددهم 24 مترشحا من بين 26 باعتبار عدم مشاركة كل من المترشحين نبيل القروي وسليم الرياحي بسبب تواصل إيقاف الأول بالسجن وتواجد الثاني في الخارج .

ووفق ما أكده لسعد خضر رئيس الغرفة النقابية ، فإنه وحسب القرعة التي أجرتها كل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمشاركة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري فان المجموعة الأولى ستضم عبد الفتاح مورو وعمر منصور ومحمد عبو وعبير موسي وناجي جلول ومهدي جمعة ونبيل القروي والمنصف المرزوقي وعبيد البريكي.

وفي حين تأكدت مشاركة 8 مترشحين في المجموعة الاولى فان عبير موسي لم تحسم بعد مشاركتها من عدمها خاصة بعد توجه حزبها امس إلى القضاء للطعن في نتائج قرعة هذه المناظرات، متحفّظة على موقفها من المشاركة في المناظرات في حال تجاوز الحكم القضائي الآجال المحددة (تاريخ انطلاق اول مناظرة).

وللاشارة فأنه تم إفراد المترشحين للانتخابات الرئاسية عبد الفتاح مورو ويوسف الشاهد ومحسن مرزوق دون بقية المترشحين باختيار اليوم الذي سيظهرون فيه للمناظرة التي ستبثها التلفزة الوطنية، وهو ما رفضته المترشحة عبير موسي وقررت رفع شكاية بالموضوع.

{if $pageType eq 1}{literal}