Menu

محسن مرزوق يعلق على تصريحات الزبيدي: 'بعث الدبابات الى البرلمان في حد ذاته انقلاب'


 

سكوب انفو

عبر المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأونها، عن حركة مشروع تونس، محسن مرزوق عن استغرابه الشديد من تصريحات وزير الدفاع والمترشح المستقل عبد الكريم الزبيدي، حول تصريحه الذي فجره ليلة امس بخصوص تفاصيل ما عرف بالخميس الاسود و'محاولة الانقلاب' على رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان.

وتابع مرزوق، اليوم  الاربعاء 4 سبتمبر 2019، أنه سيتصل بالزبيدي لمزيد فهم حيثيات ما حصل يوم الخميس  27 جوان الماضي، موضحا انه كان ضد تغيير رئيس البرلمان يومها، متابعا "ما حصل لم يكن انقلابا.. ولكن  بعث دبابات للبرلمان هذا يسمى ايضا انقلابا".

وشدد مرزوق، خلال حضوره في برنامج 'ميدي شو' على اذاعة موزاييك،  على انه ليس من حق وزير الدفاع ان ينشر الجيش والدبابات، لمنع محاولة انقلاب غير مؤكدة، معتبرا انه ذلك في حد ذاته هو انقلابا، وفق تعبيره.

كما اشار، مرزوق، الى وجود دعوات لفتح تحقيق والاستماع الى كل من رئيس البرلمان محمد الناصر ونائبه الاول عبد الفتاح مورو و رئيس الحكومة يوسف الشاهد، لفهم حقيقة ما حصل، الا انه لم يتم الاستجابة لها.

ويذكر، ان عبد الكريم الزبيدي، كان قد  صرح، في حوار على قناة حنبعل البارحة، ان المؤسسة العسكرية كانت على وشك التدخل يوم الخميس الأسود لمنع البرلمان من الانعقاد إذا نجح بعض النواب في 'الانقلاب على الشرعية' .

{if $pageType eq 1}{literal}