Menu

حاتم بولبيار: "في حال فزت بالرئاسية سأقرّ ضريبة على الثروة لان تونس جنّة ضريبية"


سكوب أنفو-تونس

أفاد المرشح للانتخابات الرئاسية حاتم بولبيار ، بأن ترشحه للرئاسية  السابقة لأوانها، يأتي "حبا في الوطن خاصة وأن تونس تمر بمرحلة مفصلية " بحسب  تعبيره .

وأكد بولبيار على ضرورة تغيرر منظومة الحكم اليوم، "تغيير منظومة الحكم التي امتدت على 8 سنوات بداية من بعد الثورة ضرورة ، اليوم خاصة وأن 90 بالمائة من التونسيين غير راضيين عنها" .

وبخصوص المبادرات التشريعية التي يسعى إلى اقرارها مستقبلا، أضاف بولبيار،  بأنه سيعمل على إقرار ضريبة على الثروة بنسبة 2.5 بالمائة معتبرا أن تونس جنة ضريبية لرؤساء الأموال .

في سياق آخر، اعتبر بولبيار خلال حضوره ببرنامج "اكسبراسو"، على اكسبراس اف ام، اليوم الأربعاء، أن  فرنسا "غنيمة حرب لتونس"،  مشيرا إلى أنه مستعد للتحدث بـ "العبرية " إن لزم الأمر  من أجل مصلحة تونس التي اعتبر أن أكبر ثروة لها بعد البشرية مكانها الاستراتيجي وفق قوله.

 وفي ردّه على  عدم قيامه بالتصريح بالمكاسب لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد،  بين حاتم بولبيارـ  أن عدم قيامه بهذه الخطوة  يعود لأن المسألة اختيارية بالإضافة إلى كونها تتطلب الكثير من الوقت ، مؤكدا أنه  سيقوم يالتصريح بمكاسبه ، في أقرب وقت ممكن   .

{if $pageType eq 1}{literal}