Menu

حمادي الجبالي: " لا نية لي في افتكاك جمهور النهضة وما يربطني بها هو الماضي فقط"


سكوب أنفو-تونس

قال رئيس الحكومة  التونسية الأسبق والمرشح للانتخابات الرئاسية، حمادي الجبالي، إن الماضي هو الشيء الوحيد، الذي يربطه اليوم  بحركة النهضة.

وأضاف الجبالي ، في حواره لوكالة "سبوتنيك " الروسية، أمس الاثنين، " ضافأضا، ،أتطلع اليوم إلى المستقبل، أنا لا أتبرا من هذا الماضي، بالعكس أعتبره شرفا لي، لست ممن يهاجمون أحزابهم بعد الخروج منها... خرجنا من الانتماء الحزبي السياسي الضيق إلى الانتماء إلى الحزب الكبير  وهو تونس، مهمتي هي الارتقاء بتونس اقتصاديا واجتماعيا".

ومضى بالقول "أعترف بأن الانتماء الحزبي مهم في عملية التأطير، ولكن عندما يصبح الحزب عائقا من أجل تقديم الإضافة لشعبي أو ضدّ قناعاتي يصبح الخروج منه أمرا ضروريا"

وفي ردّه عن سؤال إذا ما كان لديه نوايا بالدخول في معركة تكسير عظام مع حركة النهضة، علّق الجبالي، بالقول "إته اذا كان لديه شي من هذا القبيل  لتسبب في انقسام حركة النهضة وأسس حزبا ممن ساندوه في ذلك الوقت".

وأردف قائلا "في الثقافة الديمقراطية والثقافة التعددية، عندما لا تتفق مع حزبك حول الرؤى غادر، وهي حالة سياسية عادية، هدف المغادرة هو خدمة تونس، لو أردت منصبا لبقيت منتميا لحركة النهضة".

وختم الجبالي بالقول "أتمنى أن تكون المنافسة السياسية قائمة على البرامج ومدى فاعليتها، و ما ينفع الشعب التونسي، ولكن ليس لدي أية نوايا في افتكاك جمهور النهضة".

 

{if $pageType eq 1}{literal}