Menu

بالصور/ رابطة حقوق الانسان: استاذتان تطالبان مستشارا بالقصبة بتنفيذ وعوده


 

 سكوب انفو 

تعتصم لليوم الثالث على التوالي بمقر الرابطة التونسية لحقوق الانسان بتونس كل من كريمة مصباحي انها وزميلتها ناجية مرواني ( 40 سنة) متحصلتان على الاستاذية في الانجليزية و العربية منذ 2006، للمطالبة بتفعيل وعود الحكومة في اتنتدابهما صلب وزارة التربية.

وقال كريمة مصباحي في اتصال هاتفي بـ "سكوب انفو" اليوم الخميس 29 اوت 2019،  ان مفدي المسدي المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدهم منذ جانفي الماضي بتسوية وضعياتهم وانتدابهم في وزارة التربية الا انه يواصل ممارسة التسويف و التخلي عما التزم به بداية العام الجاري.

واوضحت مصباحي، انها قررت في ديسمبر الماضي قررت هي وثلاثة من زملائها تنفيذ انتحار جماعي،  الا ان الحكومة اتصلت بهم واجتمع بهم مفدي المسدي بتاريخ 2 جانفي اين وعدهم بتسوية ملفاتهم، الشيء الذي لم يقع الى اليوم.

واوضحت كريمة مصباحي وزميلتها، انهما في انتظار التحاق زملائهم بهم لتنفيذ اضراب جوع وحشي بمقر الرابطة التونسي لحقوق الانسان، الى حين التزام الطرف الحكومي بتعهداته تجاههم.

واشارت مصباحي،  الى انهم توجهوا الى مختلف الوزارات على غرار وزارة التكوين المهني وتشغيل  ووزارة التربية و الوزارة الاولى وصولا الى مجلس النواب، لايجاد حل الى ان كل الابواب كانت موصدة في وجوههم.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}