Menu

حزب 'قلب تونس' يتّجه نحو تدويل قضية نبيل القروي


سكوب أنفو-تونس

أعلن حزب قلب تونس عن ''توجهه لتدويل قضية إيقاف المرشح للرئاسية نبيل القروي، مطالبا بالإفراج الفوري عنه''.

وأكّد الحزب ، خلال ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء، أن هيئة الدفاع ستتقدّم غدا الأربعاء بشكاية لمجلس القضاء العدلي ، ستعلمه فيها بـ''التجاوزات الحاصلة في القضية وتواجد قاضيين من غير ذوي الاختصاص شاركا في إصدار بطاقة الإيقاف''.

وأكّد  'قلب تونس' ، ''تواصله مع عدد  من المنظمات الوطنية والهيئات الدستورية (اتحاد الشغل والهيئة الوطنية لحقوق الإنسان وهيئة الانتخابات) لعرض مخاوفه على مسار الانتخابات، في ظل إيقاف المرشح للرئاسية نبيل القروي''. وجدّد حزب قلب تونس التأكيد ''على أن إيقاف القروي كمنافس سياسي للرئاسية سوّق صورة سيئة عن المسار في تونس، معتبرا أنّها انتكاسة للمسار الديمقراطي''.

في ذات السياق،  قال عضو المكتب السياسي لحزب قلب تونس عياض اللومي ، إنّ ''ايقاف نبيل القروي هو محاولة من الحكومة لمصادرة حقه في الفوز بالرئاسية، بحسب تعبيره، داعيا رئيس الجمهورية المؤقت إلى الخروج عن صمته وفتح تحقيق جدي في ملابسات إيقاف القروي''.

وبيّن اللومي  ''أن ذلك من صلاحيات محمد الناصر، محمّلا الحكومة مسؤولية السلامة الجسدية لنبيل وغازي القروي''، مؤكدا ''أنّه لا علم له بمكان تواجد غازي القروي، نافيا أن تكون له معلومات حول مغادرته البلاد من عدمه''.

{if $pageType eq 1}{literal}