Menu

اتحاد الشغل يدعو لتوضيح ملابسات إيقاف نبيل القروي ويدعو لاحترام استقلالية القضاء


سكوب أنفو-تونس

دعا المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل ، الأطراف الرسمية المعنية إلى توضيح ملابسات إيقاف رئيس حزب 'قلب تونس' المترشّح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي لقطع السبل أمام التشكيك والإشاعات التي تهزّ من الثقة في المؤسّستين الأمنية والقضائية.

ودعا اتحاد الشغل ، في بيان له اليوم الاثنين، إلى الحرص الشديد على احترام القانون والإجراءات ضمانا لحقّ المواطن في العدل والتقاضي واحتراما لكرامته وحرمته الجسدية ولحقوقه.

 كما جدد الاتحاد دعوته ، إلى الحرص التامّ على احترام استقلالية القضاء وعدم الزجّ به في الصراعات السياسية حتّى يقوم بدوره كاملا ودون انتقائية في إنفاذ القانون على كلّ المتجاوزين مهما كانت مسؤولياتهم السياسية أو مكاناتهم الاجتماعية، على قاعدة المساواة أمام القانون.

وحتّت المنظمة الشغيلة ، السلطة القضائية على رفض التعليمات وتحكيم القانون والضمير القضائي في كلّ الملفّات المعروضة على أنظاره والتعجيل بما لم يتمّ البتّ فيه من قضايا منذ سنوات ومنها قضايا الفساد والاعتداءات والاغتيالات.

في ذات الصدد، أدان الاتحاد، أيّ توظيف لأجهزة الدولة في حسم الخلافات السياسية وإدارة التنافس السياسي، مؤكّدا حرصه على احترام استمرارية الدولة وتأمين مسار الانتقال الديمقراطي وحمايته من كلّ انتكاسة، مطالبا مختلف وسائل الإعلام وخاصّة العمومية منها باحترام القانون الانتخابي وتكريس قاعدة تكافئ الفرص بين المتنافسين السياسيين واحترام المسار الانتخابي في كافة مراحله.

 

{if $pageType eq 1}{literal}