Menu

زهير مخلوف يستميت في الدفاع عن نبيل القروي ويشبهه بـ"عمر الخطاب"


سكوب أنفو-تونس

شبّه القيادي في حزب قلب تونس زهير مخلوف،  المترشح للرئاسية السابقة لأاوانها  نبيل القروي 'بأمير المؤمنين عمر الخطاب '   .

وقال مخلوف خلال حضوره ببرنامج "هنا تونس" على  راديو الديوان  اف ام " ، اليوم الخميس ، نبيل القروي مثل عمر الخطاب فحتى ان كانت له تجاوزات في وقت سابق فإنه تراجع عنها وأصلح سلوكه تماما مثلما فعل عمر بن الخطاب الذي كان جاهليا ليصبح بعد ذلك أميرا للمؤمنين".

وتابع بالقول  " نبيل القروي التحم بالجماهير مثل "هوغو تشافيز" وبرنامجه للتونسيين ليس برنامج "هشك بشك".

وبخصوص رده على  علاقة  القروي بتهم الفساد التي تلاحقه علّق  مخلوف قائلا  " المتهم بريئ حتى تثبت ادانته".

 وعن مدى تأثير المال السياسي في أصوات الناخبين والتأثير عليها، أفاد مخلوف بأن المال السياسي استفحل في تونس اليوم وبين الأحزاب السياسية  على وجه الخصوص، نافيا أن يكون حزب "قلب تونس" قد قدّم المال لأي كان سواء عبر  التزكيات أو غيرها "قائلا "قلب تونس لم يعط لأي كان المال بل اختار أنس غير معروفة وعادية تمارس العمل الجمعياتي لتمثيل الحزب في التشريعية بدليل عدم وجود رجال أعمال ضمن تلك القائمات ".
ودعا مخلوف ، دائرة المحاسبات وهيئة مكافحة الفساد والقضاء لأن تكون صارمة مقابل ما يحدث وما ينجر عنه المال السياسي من "فساد" وتزوير وشراء ذمم وفق قوله .

وعن إمكانية التحالف مع حركتي النهضة وتحيا تونس في حال وصول "قلب تونس" للتشريعية بجدارة ، نفى محلوف التحالف مع هؤلاء ومع من وصفهم "من تحالفوا مع الإرهاب وساندت تسفير شباب تونس لبؤر التوتر" بحسب تعبيره
، مخالفا بذلك تصريح القروي الذّي أكد في تصريح اعلامي سابق بأنّ لا مشكلة لديه للتحالف مع حركة النهضة وأن زمن الأيديولوجيا قد ولّى ".

 

{if $pageType eq 1}{literal}