Menu

السودان: عبدالله حمدوك يؤدي اليمين رئيسًا للحكومة الانتقالية الجديدة


سكوب أنفو-وكالات

أدى عبد الله حمدوك اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس القضاء عباس علي بابكر رئيسًا لوزراء السودان.

وقال حمدوك، فور تأديته القسم رئيسًا للوزراء، في مؤتمر صحفي، إن برنامجه للفترة الانتقالية تحقيق شعار ثورة ديسمبر تحت شعار "حرية سلام وعدالة".

وأعلن  حمدوك ، أن برنامج الفترة الانتقالية الأولوية فيه لإيقاف الحرب وبناء السلام المستدام ووقف معاناة الحرب والنازحين وبناء اقتصاد وطني يقوم على الانتاج، قائلا "نحن بلد غني نستطيع ان نعتمد على مواردنا الذاتية وأن ننهض بهذا البلد".

وأشار إلى ضرورة إصلاح مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد وبناء دولة الشفافية والعدل، وبناء علاقات خارجية معتدلة، وتمثيل عادل للنساء.

وتابع بالقول "دعونا نتفق على كيف نحكم السودان ونترك من يحكم السودان للشعب السوداني"، مضيفا  "ليس لدي عصا موسى ولكن جميعاً نستطيع العبور مسلحين بإجماع السودان".

وأعلن أنه سيعلن فريق وزرائه العشرين الأسبوع المقبل، وأشار إلى أن قوى الحرية والتغيير اتفقت معه على ترشيح ثلاثة وزراء سيختار من بينهم، وقال" المعايير التي وضعت لاختيار الوزراء سأطبقها، وأستبعد كل من لا تنطبق عليه معايير الكفاءة اللازمة لشغل المنصب".

{if $pageType eq 1}{literal}