Menu

حاتم بولبيار :التزكيات التي تحصلت عليها 'غير مزورة'.. وتشويهي من قيادات النهضة جحهود


 

سكوب انفو – تونس

 

اعتبر حاتم بولبيار المترشح المستقل للرئاسية السابقة لاوانها، ان ترشحه سليم ويستجيب للشروط القانونية، لافتا الى وجود ضغوطات من قبل  قيادات حركة النهضة لسحب بعض التزكيات التي تحصل عليها.

وقال بولبيار، اليوم الثلاثاء 20 اوت 2019، خلال حضوره في برنامج "هنا شمس" على شمس اف ام، "ماهر مذيوب لم يزكيني وانضبط لقرار المؤسسة وزكى بغير قناعة الياس الفخفاخ.. ولكنه لم يقل انه سحب التزكية مني قبل ان يقدمها للفخفاخ".

وكشف القيادي السابق بحركة النهضة، ان رئيس المكتب السياسي للحركة نور الدين العرباوي اتصل بدوره بقيادات الحركة فردا فردا وطلب منهم عدم تزكيتيه او سحب التزكيات اذا حصل ذلك، وفق تعبيره.

وحول الشكاية التي تقدم بها القيادي ماهر مذيوب، والتي اتهمه فيها بتزوير توقيعه ضمن قائمة المزكين اعتبر بولبيار ان القضاء هو الفيصل بينهما.. مبيينا انه سيقوم باستخراج تسجيل كاميرا المراقبة كدليل وتقديمه للمحاججة على صدق ما يقول.

وتابع بالقول "التاريخ يشهد من هو ماهر مذيوب.. كان كاتب عام طلبة التجمع الدستوري".

 

وذكر بولبيار بتصريح راشد الغنوشي داخل اعضاء الحركة  الذي قال فيه "من خرج من النهضة يموت وانا الوحيد الذي لن يموت خارجها".

 

وردا على تصريح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انيس الجربوعي، الذي اورد فيه " اذا كان هناك مشكل في التزكيات ادعوه بلطف سحب ترشحه والخروج من سباق الانتخابات"، علق بولبيار، أن هذا تصريح شخص  متحزب، وان على الهيئة واجب الحياد، مضيفا  " بالنسبة لي فان تزكياتي قانونية حسب الوثيقة التي تحصلت عليها من طرف هيئة الانتخابات .. واليوم لم يعد قانونيا سحب التزكيات ، باعتبار انها تجاوزت  الاجال القانونية أي قبل 14 اوت".

وختم القيادي السابق المنسلخ عن حركة النهضة بالتساؤل ،عن سبب اقصاءه  من  قبل اصدقائه  القدامى  ، هل هو " الجحود" ام يأتي على خلفية انتقاده للغنوشي.

{if $pageType eq 1}{literal}