Menu

'قوى الحرية والتغيير' توافق على قائمة مرشحيها للمجلس السيادي السوداني


سكوب أنفو-وكالات

أعلنت مصادر في قوى الحرية والتغيير في السودان ، اليوم الثلاثاء، عن إتمام التوافق على الأسماء الخمسة، التي ستمثلها في المجلس السيادي بها.

 

وذكرت ذات المصادر،  أن الأمر يتعلق بكل من عائشة موسى وحسن شيخ إدريس ومحمد الفكي سليمان وصديق تاور ومحمد الحسن التعَايشي.

وكانت قوى الحرية والتغيير، قد طلبت مهلة 48 ساعة، لاستكمال المشاورات، قبل إعلان ممثليها الخمسة في المجلس السيادي.

ومن المتوقع أن تسلم قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، اليوم ، قائمة مرشحيها للمجلس العسكري، حيث ستكون هذه الخطوة توطئة لإصدار مرسوم دستوري يقضي بحل المجلس العسكري الحالي وتكوين المجلس السيادي، الذي سيحكم السودان خلال الفترة الانتقالية الممتدة لنحو 3 سنوات.

وكان المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، الفريق الركن شمس الدين الكباشي، أعلن، أمس  الاثنين، أنه تم إرجاء تشكيل المجلس السيادي لمدة 48 ساعة بناء على طلب قوى الحرية والتغيير، حتى تتمكن من التوصل لتوافق بين مكوناتها على قائمة مرشحيها للمجلس.

 

وكانت أروقة قوى إعلان الحرية والتغيير، قذ شهدت  في الساعات الماضية اضطراباً كبيراً، حال بينها وبين إكمال تسمية كامل ممثليها في المجلس السيادي الانتقالي. وكان من المقررالإعلان عن أسماء مجلس السيادة  الأحد المنقضي، وعددهم 11 عضواً، 5 منهم من العسكريين، و5 من المدنيين، وعضو آخر يتم التوافق عليه بين الطرفين، إلا أن "الحرية والتغيير" لم تستطع التوصل إلى توافق حول ممثليها في المجلس.

{if $pageType eq 1}{literal}