Menu

تقرير/ الداخلية الإيطالية: تونس تٌعدٌّ المصدر الأوّل لتصدير المهاجرين غير النظاميين


سكوب أنفو-تونس

قالت وزارة الداخلية الإيطالية إن أكبر تدفق لقوارب المهاجرين المسجلة خلال 12 شهرًا كانت من تونس تليها ليبيا، وفق تقريرها السنوي، الصادر الجمعة  الفارط .

وبحسب ما ذكره  التقرير، فقد وصل ما مجموعه 8691 مهاجرًا، من بينهم 1169 من القُصر غير المصحوبين، إلى السواحل الإيطالية في الإثنى عشر شهرًا الأخيرة ( الفترة الممتدّة من أوت 2018 إلى جويلية 2019) ، في تراجع كبير مقارنة مع الإثني عشر شهرًا السابقة.

وأورد تقرير الداخلية الايطالية قوله " وصل المهاجرون على متن قوارب من تونس بنسبة (36.8%) وليبيا (22.3%) وتركيا (21%) واليونان (10.8%) والجزائر (9.1%)، وكلف استقبالهم حوالي 500 مليون يورو خلال الإثني عشر شهرًا الماضية، مقابل 1.2 مليار يورو في الفترة بين أوت 2017 وجويلية 2018.

وأكد ماتيو سالفيني، وزير الداخلية الإيطالي، في تصريحات اعلامية ، خلال اجتماع سنوي لمديريات هيئات إنفاذ القانون تراجع الهجرة بنسبة 80% على مدار عام واحد، قللنا عدد القتلى والمفقودين، وقللنا عدد طلبات اللجوء المعلقة.

وللاشارة فإنّ إيطاليا  تتعرض لانتقادات شديدة حول اللاجئين العالقين بالبحر المتوسط بسبب منع سفن الإغاثة دخول مياهها الإقليمية ، في وقت أعلنت ست دول من الاتحاد الأوروبي استعدادها لاستقبال بعض المهاجرين الـ147 العالقين على متن سفينة إنقاذ بالقرب من جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، وفق ما أعلنته روما مؤخرا.

{if $pageType eq 1}{literal}