Menu

النهضة تُثمّن الصدى الايجابي لترشيح مورو للرئاسية وتدعو قواعدها لانتخابه


سكوب أنفو-تونس

عبّر المكتب التنفيذي لحركة النهضة عن اعتزاز الحركة بالإجماع الواسع الذي حظي به قرار ترشيح عبد الفتاح مورو نائب رئيس الحركة ورئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة للمنافسة على منصب رئاسة الجمهوريّة.

وشدد مكتب الحركة في بيان له، مساء أمس الخميس،  على الصدى الكبير والايجابي الذي لقيه هذا الترشيح على المستوى الحزبي والوطني نتيجة لما يحظى به عبد الفتاح مورو من تقدير واحترام في مختلف الأوساط الاجتماعية ولما يتمبز به من خصال تستجيب لمتطلبات رجل الدولة الأول الحريص على مقومات الدولة التونسية وبناء المؤسسات وتعزيز المكاسب ورعاية دستور الجمهورية الثانية وانفاذ القانون وفتح افاق المستقبل ولمسيرته الحافلة بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والفكرية”.

ودعا بالخصوص  كل مناضلي الحركة وأنصارها الى دعم ترشح عبد الفتاح مورو والالتفاف حوله باعتباره قرارا صادرا عن المؤسسات الرسمية للحركة ويعكس رغبة حقيقية لدى شريحة واسعة من التونسيين داخل الحركة وخارجها ومسؤولية وطنية ملقاة على عاتق كل حزب سياسي لدعم التجربة الديمقراطية وتوفير اكبر قدر من الشفافية في إدارة العملية الانتخابية والسياسية”.

 

في سياق آخر  ثمن المكتب التنفيذي للحركة،  مثابرة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل على الجلوس الى طاولة المفاوضات والبحث عن الحلول الوسطى التي تحفظ حقوق الشغالين وتحمي مقدرتهم الشرائية وتراعي التوازنات المالية للدولة، آملا ان يتوصل الطرفان الى الحلول الملائمة في مختلف القضايا العالقة مما يوفر المناخات المناسبة لانطلاق السنة السياسية الجديدة.

 

وعبر عن انشغاله بما عرفت مناطق عديدة من البلاد من انقطاع متكرر لمياه الشرب وخصوصا ما تزامن منها مع عيد الأضحى داعيا المسؤولين الى تقديم التوضيحات اللازمة حولها وايلاء هذا الموضوع ما يستحق من اهتمام للحد منه والتخفيف من اثاره الخطيرة على حياة المواطنين.

{if $pageType eq 1}{literal}