Menu

العزابي: 'تحيا تونس صنيعة الباجي ولا خلاف لنا مع الزبيدي '


سكوب أنفو-تونس

 قال أمين عام حركة تحيا تونس سليم العزابي، اليوم الجمعة ، إن الهدف من وراء ترشيح يوسف الشاهد للانتخابات الرئاسية هو  الفوز، مبينا أنّ ' هذا الفوز سيأتي على 3 محطات .. محطة الدور الاول التي نطمح أن نكون من بين المرشحين الأوليين..كتلة كبيرة في الانتخابات التشريعية ..والمحطة الثالثة هي الظفر برئاسة قرطاج  ، معتبرا أن عدم بلوغ الشاهد الدور الثاني "هزيمة".

 

وعلّق العزابي، خلال حضوره ببرنامج ميدي شو، على موزاييك، اليوم الجمعة، على ما تمّ تناقله بخصوص ضغط الشاهد على مجلس الشورى لدعم كمرشح ، قائلا "خرافة أمي سيسي"، نافيا وجود أي اتصال بين حركة النهضة وتحيا تونس بخصوص مرشّح الانتخابات الرئاسية"، على حدّ قوله .

 

وكشف العزابي، أنّه كانت لتحيا تونس إتصالات ومشاورات مع سلمى اللومي ومنذر الزنايدي ومحسن مرزوق.

 

وفيما تعلق بالأزمة بين الشاهد والراحل الباجي قائد السبسي،  صرّح العزابي " أنّ يوسف الشاهد لم ينكر وجود أزمة في فترة ما مع الرئيس الراحل، مشدّدا على أنّ الأزمة كانت تخص المنظومة التي كانت موجودة حينها وقال انها جاءت بسبب رفض الشاهد دخول بيت الطاعة والرضوخ لأساليب غير مقبولة، مؤكدا أن الأزمة انتهت يوم 20 مارس.

 

وتابع بالقول " إن حزبه هو ' صنيعة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، وأنّ الحزب سيحمل مشروعه المتعلق بالمساواة في الميراث'.

 

وردّا على  تصريحات وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي حول وجود أطراف تستغل أجهزة الدولة لتشويهه،، أردف العزابي بالقول "الزبيدي صديقي.. وهو بدوره وزير بحكومة الشاهد..ولا وجود لأية أزمة معه فهو بدوره مترشّح للانتخابات الرئاسية".

 وختم بالقول "تصريحات الزبيدي كانت في حالة انفعال ونحن ندعوه للكشف عن التفاصيل وأن يتصل برئيس حكومته للتوضيح لأن الأمر يهمه أيضا" على حدّ قوله .

{if $pageType eq 1}{literal}