Menu

الداخلية المصرية : منفذ حادث انفجار معهد الأورام عضو بحركة 'حسم' الإخوانية


سكوب أنفو-وكالات

نشرت الداخلية المصرية، اليوم الخميس، بيانا، كشفت فيه ملابسات انفجار معهد الأورام، كما حدد منفذ الحادث.

وقالت الداخلية في بيان رسمي، إنه عقب إجراء عمليات الفحص والتحري، وجمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني تمكنت من تحديد منفذ الحادث.

وأوضحت الداخلية المصرية، بأنه "تبين أن منفذ الحادث عضو في حركة "حسم" التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي، واسمه عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن".

كما أشار بيان الداخلية إلى أن السيارة التي نفذت الانفجار، كانت تسير في الاتجاه المعاكس بـ"طريق الخطأ" حتى وصلت لمنطقة الحادث.

وقالت الداخلية المصرية، إن عمليات التحري، تمكنت من تحديد "خلية عنقودية" لحركة "حسم"، مكونة من عدة أفراد تم استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا لضبطهم، وتمكنت قوات الأمن في ملاحقتهم في أكثر من وكر إرهابي، كان أحدها في مبنى مهجور بالطريق الصحراوي في مركز "إطسا" بالفيوم، والآخر في شقة بالإسكان الاجتماعي في منطقة شرق "الشروق 3" في القاهرة.

وأوضح ذات البيان ، أنه بعد مداهمة تلك الأوكار حاولت المجموعة الإرهابية تفجير عبوات ناسفة على القوات، ولكن تعاملت القوات الأمنية مع الموقف، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر من الخلية الإرهابية.

وأشارت إلى أنه عثر بحوزتهم على 5 عبوات متفجرة و5 أنواع من الأسلحة الآلية، ومجموعة من الدوائر الكهربائية.

أما خلال مداهمة الوكر الثاني في مدينة الشروق، سقط 7 من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار، وعثر بحوزتهم أيضا على أسلحة آلية ومعمل لتصنيع العبوات المتفجرة بداخله كميات مختلفة من المواد المصنعة للعبوات المتفجرة.

   

{if $pageType eq 1}{literal}