Menu

علي العريض لـ"سكوب أنفو" : النهضة لم تحسم إلى حد اللحظة مرشحها للرئاسية.. لايزال هناك متسع من الوقت..


 

سكوب انفو – تونس

كشف القيادي بحركة النهضة، علي العريض، أن الحركة ستفصل بعد ظهر غد السبت في مسألة مرشحها للرئاسية السابقة لاوانها او دعمها لشخصية توافقية من خارجها.

واكد الامين العام السابق لحركة النهضة، في تصريح لـ "سكوب انفو" اليوم الجمعة 2 اوت 2019، انه تم تأجيل اجتماع جلس الشورى، الذي كان مزمعا عقده اليوم بسبب أمور ترتيبية ولتوفير متسع من الوقت للنقاش والاعلان عن مرشح الحركة.

وبخصوص جديد المشاورات داخل الحركة حول الشخصية التي سترشحها ، قال محدثنا، " لم نتقدم في النقاش ولازلنا في نفس الموقع.. لايزال هناك متسع من الوقت لتقديم الملفات للرئاسية"، مشيرا الى عدم الفصل في الموضوع داخل مؤسسات الحركة الى حد اليوم ناتج عن انغماس الحركة في الوقت السابق في تنظيم قائماتها للانتخابات التشريعية.

كما اكد النائب بالبرلمان، ان كل الفرضيات والاراء مطروحة للرئاسية السابقة لاوانها ، حيث أفاد أنه من الوارد ترشح رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني، اذا رفض راشد الغنوشي الترشح وزكى بدوره الهاروني، "وسنناقش ذلك داخل الحركة".

ويذكر ان خلافا حادا تعيشه حركة النهضة يتقدم شقيه كل من رئيس الحركة راشد الغنوشي والقيادي عبد اللطيف المكي، تجلت مظاهره في التصريحات التي تكشف صراحة عمق الخلافات بين قيادات الصف الاول للحركة، اضافة الى غياب قيادات واستقالة اخرين ورفض اخرين الترشح باسم الحركة، كل هذا يترجم ما اسموه "تغطرس رئيس الحركة واستفراده بتسيير مؤسسات الحزب تحت عنوان" الديمقراطية الداخلية".

{if $pageType eq 1}{literal}