Menu

غدا: استئناف مفاوضات القسط الثالث من الزيادة في أجور الوظيفة العمومية بين الحكومة واتحاد الشغل


 سكوب أنفو-تونس

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل ، على صفحته الرسمية بـ"فايسبوك"، اليوم الأربعاء، أنه سيستأنف مفاوضاته مع الحكومة حول الزياة في أجور الوظيفة العمومية بعنوان سنتي 2018 و2019، غدا الخميس.

وأضاف اتحاد الشغل ، أنه سيتم عقد جلسة، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، يحضرها وفد من المنظمة الشغيلة وآخر يمثل الحكومة لتكون ثاني جلسة بعد الجلسة التي عقدها الطرفان يوم 11 جويلية الجاري.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قد التقى امس الثلاثاء، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، ليتباحثا حول ملف المفاوضات الاجتماعية المتعلقة بالقسط الثالث من الزيادة في الوظيفة العمومية وبالزيادة الخصوصية للأطبّاء والمهندسين والأساتذة الجامعيين.

كما أوضح الاتحاد ، أن جلسة التفاوض التي ستعقد غدا الخميس، تخص الزيادة في أجور العاملين في الصحافة المكتوبة فقط. أما بالنسبة للمفاوضات في الوظيفة العمومية وفي الزيادات الخصوصية لقطاعات المهندسين والأطباء والأساتذة الجامعيين فلم يتحدد موعد جلسة إلى حد الآن .

وكان الطبوبي قد توقع في تصريح اعلامي سابق بأن لا تكون المفاوضات  مع الحكومة صعبة وأن يتم استكمالها في اقرب الآجال"، مذكرا، أن الطرفان كان قد وقعا اتفاقا ينص على أن يتم الانتهاء منها قبل موفى شهر جويلية 2019 .

 

{if $pageType eq 1}{literal}