Menu

على الحفصي: من الوارد أن تزّكي حركة نداء تونس الزبيدي أو الشاهد للرئاسية السابقة لأوانها


سكوب أنفو-تونس

  قال أمين عام حركة نداء تونس علي الحفصي، إنّه لا تأثير للأحزاب السياسية في تونس على حركة نداء تونس في الاستحقاق الانتخابي القادم .

وأضاف الحفصي، خلال حضوره ببرنامج "ميدي شو"، على موزاييك، اليوم الأربعاء، أنّ النداء سيجتمع اليوم لدراسة كل الاخنمالات فيما يخصّ ترشيح شخصية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها .

وتابع الحفصي بالقول "من الوارد جدّا أن تٌزكّي حركة نداء تونس عبد الكريم الزبيدي أو يوسف الشاهد للرئاسية ، الاثنين قيمة ثابتة وباستطاعتهم التقدّم بالبلاد إلى الأمام ".

وأوضح الحفصي، أنّ كلا من الزبيدي والشاهد رجال دولة وكلا منهما قدّم لتونس من مكانه ما يتوجب عليه .

، في سياق آخر ، علّق الحفصي على تصريح عمر صحابو بأنّ نداء تونس انتهى بغياب الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، قائلا "صحابو بغضنا في الحديث على قائد السبسي وفي فضله على النداء وعلى تونس بصفة عامة ...أفضل عدم الرد عليه وإلا سيكون بذلك قارئ للكف "بحسب تعبيره .

وختم الحفصي، بالقول "نداء تونس سيكون رقما صعبا ، وسيكون مفاجأة التشريعية وفي ضمن الأحزاب الأوائل للعب دور ريادي ، وفق تصريحه .

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قد أكد اليوم في تصريح إعلامي، بأنه لن يخوض في موضوع الترشح للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها منتصف سبتمبر المقبل قبل نهاية الحداد على الرئيس الراحل قايد السبسي، في خطوة فاجأت الرأي العام الذي كان ينظر إليه كأبرز "طامح" في الوصول إلى قصر قرطاج.

من جهته أكد وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي أنه معني   بالرئاسية السابقة لأوانها إلا إذا كان لديه ما يضيف للبلاد ، علما وأن النائب عن حزب صوت الفلاحين فيصل التبيني أوضح عبر صفحته الرسمية على فايسبوك، عن جمعه لإمضاء 12 نائبا لتزكية وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي للترشح للانتخابات الرئاسية.

وبالعودة إلى الخطاب السياسي لحركة نداء تونس، من الملاحظ أنه تغير خصوصا تجاه رئيس الحكومة يوسف الشاهد والجميع يعلم ما آلت إليه أوضاع نداء تونس وحركة تحيا تونس و "الجوكر" يظلّ الشاهد، فهل وراء هذا التغيير ما نقشه الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي من أثر على الشاهد الذّي التقطته عدسات الكاميرا وهو جدّ متأثر بالمصاب الجلل ، أو هي حسابات سياسية ارتبكت مع رحيل قائد السبسي وتقديم الرئاسية على حساب التشريعية ، في أمل كبير لازاحة 'الاخوان' ؟؟؟

{if $pageType eq 1}{literal}