Menu

وزراء ومستشاري الشاهد يترأسون قائمات 'تحيا تونس' للانتخابات التشريعية


 

سكوب انفو- تونس

أعلنت حركة 'تحيا تونس'، أمس الاثنين، عن رؤساء قائماتها الانتخابية المُرشّحين للتشريعية، بـ 33 دائرة انتخابية داخل تونس وخارجها.

وتضمنت القائمة النهائية للرؤساء القائمات الانتخابية للتشريعية، عدد من وزراء حكومة الشاهد ومستشاريه، إلى جانب رجال أعمال وغيرهم.

ويترأس قائمة تونس 2 وزير النقل هشام بن أحمد، في حين ترشحت وزيرة الشباب والرياضة ووزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ على رأس قائمة بن عروس.

وللإشارة فإن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية هادي ماكني، ترّشح على رأس قائمة باجة.

كما ترّشح على رأس قائمة صفاقس 2 المستشار لدى رئيس الحكومة كمال الحاج ساسي.

وفيما يتعلّق بقائمة بنزرت، فقد ترأسها مهدي بن غربية وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان السابق، إلى جانب ترأس مبروك كورشيد وزير أملاك الدولة السابق لقائمة 'تحيا تونس' بمدنين.

ويشار إلى أن ترشح وزراء ومستشارين بحكومة يوسف الشاهد على رأس قائمات حركة 'تحيا تونس'، يعد تداخلا واضحا بين المصالح الحزبية والانتخابية واستغلال أجهزة الدولة، خاصة وأن القانون يستوجب استقالة المترشحين من مناصبهم، إذا قرّروا خوض غمار الانتخابات.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة 'تحيا تونس' أثارت جدلا واسعا حول استغلالها لمقدرات وأجهزة الدولة في خدمة مآربها، استعدادا للانتخابات التشريعية، و'تحضير' الشاهد للانتخابات الرئاسية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}