Menu

فنانون وممثلون تونسيون وعرب ينعون الراحل الباجي قايد السبسي


 

سكوب انفو – تونس

نعت الممثلة التونسية هند صبري، رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، مشيرة الى رمزية رحيله في عيد الجمهورية، وتقدمت بالتعازي الى عائلة الفقيد، راجية التوفيق لخلفه محمد الناصر من اجل تونس حرة ديمقراطية.

وقالت، في تدوينة على حسابها الرسمي على موقع انستغرام، "وان وجب الاعتبار من هذه المصادفة فللتأكيد على ان تونس جمهورية تحكمها نصوص ومؤسسات سوف يحميانها من كل مركوه". وأرفقت هند صبري تدوينتها بصورة لها ، جمعتها بالرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

الفنان صابر الرباعي، نشر صورة للرئيس الباجي قايد السبسي، ودون تحتها على حسابه الرسمي على موقع انستغرام، "من المفروض ان اليوم 25/7/2019 هو يوم الاحتفال بذكرى عيد الجمهورية ! لكن شاء القدر ان يكون يوم وداعنا لرئيسنا الباجي قايد السبسي بعد صراع مع المرض، قدر الله وما شاء فعل، لا مرد لقضاءه، ندعو له بالرحمة والمغفرة ويرزقنا الصبر والسلوان، انا لله وانا اليه راجعون. عاشت تونس".

كما نعى الممثل التونسي ضافر العابدين، على حسابه الرسمي على موقع انستغرام، حيث نشر صورة للرئيس الراحل، وكتب اسفلها، "وفاة الرئيس التونسي محمد الباجي قايد السبسي .. ربي يصبر اهله وذويه . البقاء لله".

الممثلة درة زروق، نشرت على حسابها صورة، لها مع الراحل الباجي قايد السبسي اثناء تقليدها وسام الجمهورية، وكتبت على حسابها الرسمي على انستغرام "كان رجل موقف وحافظ على  سلم وسلامة البلاد وامنها واستقرارها وطان وطنيا حتى النخاع وحبوبا ومحبا لشعبه.. وداعا سيدي الرئيس".

ومن كبار الفنانين العرب، دوّن راغب علامة على حسابه على انستغرام، تعازيه" للشعب التونسي الغالي بوفاة سيادة الرئيس التونسي الكبير الباجي قايد السبسي رحمه الله".

واضاف في تدوينه، التي ارفقها بصورة له مع الرئيس الراحل، " تزامن يوم وفاة الرئيس مع عيد الجمهورية التونسية وكأنها رسالة من رب العالمين تعبر عن مدى حب الراحل لوطنه  وللعشب التونسي العظيم".

 

{if $pageType eq 1}{literal}