Menu

نور الدين البحيري : الفوز في الانتخابات البلدية للنهضة والنداء فقط..


 

سكوب أنفو – تونس

 

اعتبر "نور الدين البحيري" رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب، مسألة ترتيب الفائزين في النتائج الرسمية الأولية للانتخابات البلدية التي أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مسألة ثانوية لأن الهدف الأساسي هو العمل الوطني حسب قوله، حيث أعلنت النتائج عن فوز القائمات المستقلة بأكثر من 30% تلتها حركة النهضة ب 29.68% فنداء تونس بنسبة 22.17%.

وأكد "البحيري" أن النهضة ملتزمة بما وعدت به أنصارها ومن صوت لها في هذه الانتخابات، مشيرا الى أن نسبة الاقبال التي بلغت 35.6% هي نسبة مهمة جدا على الصعيد الوطني والمحلي والدولي، في ضل محاولات تعطيل الانتخابات.

وكشف "نور الدين البحيري" أن القائمات المستقلة ليس لها هوية محددة، بل هي مزيج بين النهضة والنداء والجبهة الشعبية وباقي المكونات، مؤكدا أن النهضة لم تخسر قواعدها الحزبية لأنها احتسبت فقط نسبة المصوتين لها في هذه الانتخابات وليس على أساس الانتخابات السابقة، لأن لكل ظرف خصوصياته، حسب تصريحه.

وأشار رئيس كتلة حركة النهضة في مجلس النواب، الى أن الفائزين في الانتخابات البلدية التي عقدت الأحد الفارط، هي حركة النهضة وحزب نداء تونس، مؤكدا على أن العمل البلدي سيكون عملا جماعيا دون اعتبار اية توجهات سياسية أو أيدولوجية.

وفيما يتعلق بموضوع تعيين "سعاد عبد الرحيم "شيخا لمدينة تونس، أوضح "البحيري" أن عملية التعيين لن تكون بالقوة وسيكون قرارا تشاوريا بين جميع الأطراف.

وأكد أن تسليم هذا المنصب لامرأة في هذا الظرف سيعيد لنساء تونس مكانتهن الكبيرة بعد أن حرمن منها منذ 60 سنة.

واتهم "نور الدين البحيري" الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري بالتأثير على اختيارات المواطن في الانتخابات البلدية من خلال حرمان الهيئة للمؤسسات الإعلامية الخاصة من تغطية هذه التظاهرة الوطنية، مما نتج عنه عزوف كبير من المواطن عن التصويت.

{if $pageType eq 1}{literal}