Menu

خاص/ اجتماع لهيئة الانتخابات بعد قليل.. وهذا فحواه


 

سكوب انفو – تونس  

كشف عضو مجلس ادارة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد  مصري، انه الهيئة تعقد بعد قليل اجتماعا طارئا لمناقضة تداعيات رحيل رئيس الدولة على المرحلة الانتخابية و امكانيات تعدي الروزنامة والآجال.

واكد، منصري، في تصريح لـ"سكوب انفو" بعد ظهر اليوم الخميس 25 جويلية 2019، ان الهيئة مجبرة باجراء انتخابات سابقة لأوانها بسبب وفاة، وذلك قبل تاريخ 25 أكتوبر، وفقا لمقتضيات الدستور.

كما شدد محدثنا، على ان الانتخابات الرئاسية ستكون في كل الحالات قبل الانتخابات التشريعية. كما سيتم خلال اجتماع مجلس الهيئة مساء اليوم، تحديد تاريخ الانتخابات المبكرة.

ويذكر ان نبيل بفون رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، كان اكد قبل قليل في تصريح اعلامي ان  الهيئة ستعلن عن روزنامة الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستكون قبل انقضاء الاجال الدستورية وانتهاء فترة نيابة رئيس مجلس النواب محمد الناصر في منصب رئاسة الجمهورية، أي قبل تاريخ 25 اكتوبر المقبل. موضحا أنه سيتم غدا او بعد غد الإعلان عن المعطيات الجديدة.

 وبين بفون أن الرئيس الراحل، الباجي قايد السبسي، كان شدد في آخر لقاء جمعه به على ضرورة احترام المواعيد الإنتخابية وعلى احترام الدستور، وتابع أن قايد السبسي كان له دور كبير في إنجاح انتخابات 2011

{if $pageType eq 1}{literal}