Menu

بن تيشة: "من يفكر في الانقلاب على رئيس الجمهورية عليه ان يتعظ من التجارب السابقة و يغير المنهج "


 

 سكوب انفو - تونس 

علق مستشار رئيس الجمهورية نور الدين بن تيشة  على الاصوات المنادية بعزل الرئيس على خلفية عدم امضائه القانون الانتخابي المعدل، قائلا " رئيس الجمهورية ممثل الدولة التونسية وهو الساهر على حماية الدستور في غياب المحكمة الدستورية، وهو من يقرر ما هو مخالف للدستور وماهو غير مخالف".

واضاف خلال حضوره في برنامج ميدي شو على موزايك اف ام، الاثنين 22 حويلية 2019،، انه استشار عدة اساتذة في القانون قائلا " الي يحسب وحدة يفضلو" ، مشيرا الى ان المجتمع التونسي يضم مؤسسات وان التنقيح شهد تفاعلات كبيرة، منذ طرحه على البرلمان واخذ صبغة وطنية.

ولفت بن تيشة، الى ان موقف اتحاد الشغل اهم فاعل وطني في البلاد  رفض التنقيح، بعد اجتماعه مع هيئته الادارية قائلا في هذا الصدد، "اتحاد الشغل فاعل وطني في البلاد منذ الاستعمار وليس اليوم فقط".

وبخصوص دعوات حركتي تحيا تونس والنهضة للاجتماع حول تداعيات عدم امضاء الرئيس لقانون الانتخابات المعدل، متابعا ان الاحزاب من حقها ان تجتمع وتصدر البياناات التي تريد، متابا "ما يرعبوناش بالبيانات متاعهم.. احنا في وضعية حرية وديمقراطية ونقولولهم ربي يهدي".

وبخصوص الوضعية الصحية لرئيس الدولة قايد السبسي انه في تحسن يوم بعد يوم، ويطمئن التونسيين بأنه في كامل قواه العقلية وقادر على القيام بوظائفه تجاه الدولة التونسية، وانه يوم يفرر و سيخاطب التونسيين مباشرة".

و في رده على تدوينة اسامة الخليفي القيادي بحزب قلب تونس، اورد بن تيشة ان المؤسسة العسكرية فخر للتونسيين  وان من يعتقد انه قادر على الانقلاب على رئيس الجمهورية ان يتعلم بالتجربة ويغير مناهجه.

وختم بن تيشة قوله، ان الباجي قايد السبسي منتخب مباشرة من الشعب التونسي ولمدة خمس سنوات وليس لاحد عليه اية وصاية، وان الدستور ينص على انه هو حامي الدولة والدستور وليس النواب او رئيس الحكومة او زيد او عمر.

{if $pageType eq 1}{literal}