Menu

حمادي الجبالي: قائد السبسي تنكّر لواجبه كضامن لاحترام الدستور


سكوب أنفو-تونس

ذكّر حمادي الجبالي، رئيس الحكومة الأسبق والقيادي السابق في حركة النهضة، بموقفه المبدئي الرافض لتعديل القانون الانتخابي قبل أشهر قليلة من موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية وانعكاسات ذلك على شفافية المنافسة الديمقراطية بين الفرقاء السياسيين.

وعبّر الجبالي في تدوينة لها على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك"، اليوم الاثنين، عن رفضه المبدئي، من أن يقع خرق الدستور من قبل رئيس الجمهورية من خلال رفضه ختم أي قانون يرفع لديه بعد نفاذ الآجال القانونية التي يمنحها له الدستور لرد هذه القوانين لمجلس النواب أو عرضها على الاستفتاء إن رفض ختمها.

واعتبر الجبالي ،  أن موقف رئيس الجمهورية المعلن للرأي العام بمنهج غير عادي ومخالف للصيغ المتعامل بها سياديا يعد خرقا جسيما للفصل 81 من الدستور وتنكرا لواجب رئيس الجمهورية كضامن لاحترام الدستور.

وأكد الجبالي ، أنّ  مثل هذه المواقف من قبل مؤسسة رئاسة الجمهورية التي لا نعلم عنها ما يطمئن حول حقيقة ما يجري داخلها والحالة الصحية للقائم الأول عليها تتجاوز مخاطرها مسألة الانتخابات لكونها تساهم في استفحال ظاهرة الاستهتار بالقانون وانهيار هيبة الدولة والدخول في متاهات التلاعب بالقوانين لمصالح حزبية وعائلية، على حدّ قوله .

 

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}