Menu

شوقي الطبيب: هذه معايير إسناد جائزة أفضل إدارة عمومية


سكوب أنفو-تونس

لاقت جائزة أفضل مؤسسة عمومية ، والتي فازت بها الادارة العامة للديوانة، جدلا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي ، التي نظّمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ليلة أمس الخميس.

في هذا الاطار، ردّ رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب ، بتدوينة نشرها على حسابه الخاص بـ"فايسبوك"، جاء فيها الآتي:

معايير إسناد جائزة أفضل إدارة عمومية "الإدارة العامة للديوانة التونسية":

الإدارة العامة للديوانة كانت أول إدارة عمومية أمضت اتفاقية شراكة مع الهيئة بتاريخ 9 ديسمبر 2016 تزامنا مع امضاء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

درجة التفاعل والتنسيق بين فرق العمل المشتركة في إطار ملفات التقصي وتبادل المعطيات كانت جيّدة .

تمّ ضبط خطّة عمل تتعلّق بالحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد تتمثّل في تركيز تجربة "جزر النزاهة" بكل من (ميناء حلق الوادي الشمالي، المعبر الحدودي البرّي بن قردان وإدارة النظم الديوانية) من ضمن نتائجها كانت تركيز كاميرات مراقبة في عدد من المسالك الديوانية، تركيز كاميرات محمولة للأعوان، رقمنة عدد من الخدمات واسداء بعضها عن بعد بواسطة تطبيقات اعلامية بهدف تسهيلها على طالبي الخدمات وتقليص الاحتكاك بين الأعوان والمواطنين.

التقدم في تنفيذ خطة العمل المتعلقة بالحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد خصوصا فيما يتعلّق بالمقترحات التي تهم الجانب التشريعي (مجلة الديوانة)

مشاركة العشرات من الإطارات والاعوان والدارسين في الحلقات التكوينية التي أمّنتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد سواء بمقراتها او بالمدرسة الوطنية للمالية او بمدرسة فندق الجديد.

ارتفاع نسبة المداخيل المتأتية من المحاضر الديوانية بميناء حلق الوادي بعد الانخراط في مشروع جزر النزاهة.

ارتفاع نسبة المداخيل المتاتية من المحاضر الديوانية خلال سنة ونصف الى اكثر من أربعين بالمائة.

انخراط الإدارة العامة في برنامج رقمنة معاملاتها والتزامها بان تصل نسبة ذلك حدود الماءة في الماءة في افق سنة 2022

{if $pageType eq 1}{literal}