الإطلاق الرسمي للسيارة الجديدة: تويوتا سي اتش ار المذهلة


سكوب انفو:تونس

افتتحت شركة ب س ب المورّد والوكيل الرسمي بتونس لعلامة تويوتا ثاني وكالاتها في جوهرة الساحل سوسة. حضر حفل الافتتاح السيد معز بلخيرية الرئيس المدير العام لشركة ب س ب تويوتا مرفوقا بجمع من ضيوف المؤسسة.

تجمع الوكالة بين قاعة عرض ومغازة لبيع قطع الغيار ومصلحة فنية وتقع في المنطقة الصناعية بأكودة بمساحة جملية قدرها 000 7 م2 خصّص منها 200 2 م2 للوكالة المغطاة التي تضمّ قاعة عرض على امتداد 600 م2 يمكن لطاقة استيعابها أن تصل إلى عشر سيارات وذلك لمزيد تقريب مجموعة سيارات تويوتا لحرفاء المناطق المجاورة.

تضم الوكالة المرافق الإدارية والتقنية اللازمة لإسداء خدمة في أعلى مستويات الجودة. صُمّم الجناح الإداري بطريقة تسهّل إجراءات البيع والمتابعة.

تتكوّن مصلحة ما بعد البيع من مغازة قطع الغيار وورشة إصلاح (100 1 م2) قادرة على إنجاز مجمل الأعمال التقنية: خدمات سريعة وميكانيك عام وكهرباء سيارات وتشخيص وتصليح الهيكل.

وقد صرحّ الرئيس المدير العام لشركة ب س ب تويوتا السيد معز بلخيرية بالمناسبة: "يؤكّد هذا الاستثمار والتوسّع أهمية منطقة الساحل بالنسبة لكلّ من مجمع ب س ب وعلامة تويوتا. يتنزّل هذا الدّعم لشبكة فروعنا في إطار سعينا نحو تطوير خدماتنا الموجهة للحرفاء القاطنين بالجهة. ستواصل استراتيجية التطوير التي تبنتها الشركة تحقيق النتائج المرجوة كما نؤكد أننا سنضاعف الجهود من أجل تقريب منتجاتنا وخدماتنا من الحرفاء أينما كانوا على التراب التونسي."

افتتاح ثامن وكالات تويوتا في تونس من شأنه أن يعزّز مكانة العلامة اليابانية في الساحل كمنطقة استراتيجية قادرة على تقريب الخدمات من الوسط التونسي بأكمله. جاء هذا الافتتاح ليدعم شبكة ما انفكّت تتطوّر خاصة وأنّ إدارة ب س ب تسعى لمزيد إثرائها من خلال تركيز وكالات هامة أخرى خلال سنة 2017 في كلّ من الحمامات وبن عروس إلى جانب عاصمة الجنوب صفاقس.

 تويوتا سي اتش ار: سيارة كروس أوفر مندمجة تقلب الموازين

بمناسبة افتتاح وكالتها الجديدة في سوسة، قدّمت ب س ب تويوتا السيارة الجديدة سي اتش ار. يتميز هذا المولود الجديد بقوام حالم ما يمنح تصوّرا جديدا لفئة الكروس اوفر (crossover) المندمجة. من خلال السي اتش ار، تتوجه تويوتا إلى صنف خاص من الحرفاء حيث تظهر بصمة نظام "التصميم العالمي الجديد لتويوتا" على السيارة في ثلاثة محاور أساسية وهي التصميم والمحرك والديناميكية.

تصنّف السيارة وفقا لسمة تعرف ب "كروس سريعة حسية" (استحضارا لسيارة مغامرة سريعة وحسية). استوحى المصمّمون قوام السيارة من الألماس كما تظهر الأقواس العضلية للعجلة متانتها وصلابتها. تزاوج السيارة بذلك بين قوة رسم الهيكل المنخفض ومثبت الأرضية المرتفع على خط قمرة القيادة النقية على شكل "كوبيه". على اختلاف زوايا النظر، يمنح المزج بين الواجهات المنحوتة والسطوح المحكمة والتفاصيل الأنيقة جرعة متقدمة من الدقة والحسية

في داخل السيارة، يقرّب التصميم "التقني-الحسّي" الطبيعة العملية، عالية التكنولوجيات من الطابع الحسّي وذلك من خلال مقصورة موجّهة نحو السائق ضمن فضاء داخلي واسع. لوحة القيادة المصممة في شكل طبقات متواصلة تٌحدث جوّا داخليا دافئا من خلال الغوص إلى حدود الأبواب عبر ديكور أنيق ومعلقة سوداء. تُظهر المقاعد حجم التجديد على مستويين: قسم علوي رياضي واسع وقسم قاعدي مُساند يتميّز بوسائد أكثر رفاهية.

جهّزت تويوتا سي اتش ار بمحرّك 4 أسطوانات توربو بنزين 1،2 لتر بقوة 116 حصان/ 85 كيلوواط بعزم مزدوج   185 نيوتن/متر. تبدأ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من مستوى 135 غ/كم كما أنّ متوسط استهلاك البنزين في حدود 5،9 ل/100 كم ضمن دورة مختلطة.

طبقا لانتظارات الحرفاء وضمن ثوابت المصنّع، عزّزت تويوتا سي اتش ار السلامة والانسيابية بفضل تجهيزات ونُظم تستجيب لأعلى المعايير الأوروبية. بفضل العدد الهام من وسائد الهواء لجميع المقاعد ونظم مساعدة السائق لمزيد السيطرة على السيارة في الوضعيات الصعبة، تعتبر تويوتا سي اتش ار سيارة مستقبلية عالية التأمين وموثوقة.