Menu

توزر : اقتحام مركز حدودي بـجرافة: وجود شبهة إرهابية


سكوب أنفو-تونس

أكد الناطق الرسمي بإسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي ، أنّ أحد الاشخاص قام بتنفيذ عملية مداهمة للمركز الحدودي المتقدّم للحرس الوطني بحزوة  بـجرافة "تراكس"من ولاية توزر بعد ظهر اليوم ، ورغم تحذيرات الأعوان عبر مكبرات الصوت ، وتعممده قطع الاسلاك الشائكة المحيطة بالمركز .

واضاف الجبابلي ، خلال تدخل هاتفي ببرنامج "تونس اليوم"، على قناة الحوار التونسي، مساء اليوم الخميس، أن العناصر الأمنية تعاملت معه وفق ما يقتضيه القانون وتمّ القضاء عليه ، مؤكدا أنه لم يتمّ تسجيل أي اصابات في أعوان الحرس الوطني .

وأوضح الجبابلي ، أن النيابة العمومية الجهوية تحولت على عين المكان، أين تمّ التنازل عن ملف القضية للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالعاصمة لوجود شبهة إرهابية .

وأشار الجبابلي إلى أنه سيتمّ غدا أوبعد غد ، الاعلان عن تفاصيل العملية احتراما لسرية الأبحاث .

وكانت وزارة الداخلية ، قد أعلنت في بلاغ لها مساء اليوم، ، أنّ أحد الأشخاص تعمّد  قيادة جرافة وتحطيم الأسلاك الشائكة المحيطة بالمركز الحدودي المتقدم للحرس الوطني "التعمير" التابع لفرقة الحدود البرّية بحزوة من ولاية توزر، ورغم التحذيرات الصوتية الصادرة عن الأعوان المكلفين بالحراسة إلا أنه واصل التقدم نحو المبنى المذكور مما أجبر الأعوان على إطلاق النار.

و أكدّت الداخلية، تواصل الأبحاث حاليا لتحديد الدوافع الفعلية لذلك.

 

{if $pageType eq 1}{literal}