Menu

عماد الخميري:ترشّح الغنوشي لرئاسة البرلمان أمر وارد لكنه سابق لأوانه


سكوب أنفو-تونس

أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة ، عماد الخميري، أنّ اجتماع المكتب التنفيذي الذي ستعقده الحركة، غدا الخميس، هو اجتماع دوريّ، ككل الاجتماعات السابقة وسيتناول بالنقاش الأوضاع السياسية والاجتماعية للبلاد والترتيبات المتعلٌّقة بإعلام الرأي العام حول القائمات النهائّية للانتخابات التشريعية المصادق عليها.

وأضاف الخميري، خلال حضوره ببرنامج "رانديفو" على قناة التاسعة، مساء اليوم الأربعاء، أنّ المكتب التنفيذي سينظر في ملاحظات المكاتب الجهوية  بخصوص الانتخابات التمهيدية ، مشيرا إلى أنّ الخلافات  داخل الحركة ستدار داخل مؤسساتها بالحوار النهضة ، قائلا "فليطمئن التونسيون ان النهضة متماسكة" وفق قوله.

 

وأكد الخميري ، أنه لا دعوة رسمية لانعقاد مجلس الشورى عقب خيار الغنوشي الترشح للتشريعية عن دائرة تونس 1  وللنظر في الاختلافات داخل الحركة  .

وفي تعليقه على تفكير الغنوشي الاستحواذ على رئاسة البرلمان، ذكر الخميري، أنّ رئيس الحركة له صلاحيات بتقلّد مناصب عليا في الدولة وفق النظام الأساسي للحركة لافتا إلى أنّ المسألة تتمّ مناقشتها داخل المكتب التنفيذي إلا أنه لم يقع الحسم فيها إلى الآن .

وتابع بالقول "هناك امكانية لترشّح الغنوشي لرئاسة قصر باردو لما لا ، هذا الكلام  سابق لأوانه، لأن الحديث عن منصب رئيس البرلمان يحتاج لانتخابات أجريت ،  وموعد الانتخابات لايزال ولم تجرى الان .. "

ختم بالقول "إذا رأى الغنوشي من مصلحة النهضة أن يترشّح لرئاسة البرلمان فلما لا يمكنه ذلك ".

 

ويشار إلى أن اختلافات عميقة وجدلا واسعا فجره خيار رئيس الحركة راشد الغنوشي تقديم ترشحه للتشريعية عبر دائرة تونس 1 وازاحة القيادات الوازنة على رأس قائمات ولايات أخرى كعبد اللطيف المكي، وعبد الحميد الجلاصي وسمير ديلو وغيرهم....

 

{if $pageType eq 1}{literal}