Menu

على خلفية رفع جلسة عامة امس.. جميلة كسيكسي تتهم مورو بمخالفة نظام البرلمان


 

 

سكوب انفو - تونس

عبرت جميلة دبش كسيكسي، النائبة بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة، اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، عن احتجاجها عن رفع الجلسة العامة يوم امس الاثنين والتي كانت مخصصة لتوجيه اسئلة شفاهية لوزيرة الصحة بالنيابة هاجر بالشيخ .

 واعتبرت، النائبة عن حركة النهضة،  ان التعاطي مع الدور الرقابي للنواب غير سليم، متهمة  رئاسة مجلس نواب الشعب بالساهمة في ترذيل صورة النائب. مضيفة انها كانت تنتظر الجلسة منذ شهر فيفري الماضي، مشددة على  ان ما حصل امس تجاوز خطير للنظام الداخلي وان النواب كانوا موجودين وطالبت اعادة برمجتها مرة اخرى لمساءلة الوزيرة.

و قالت كسيكسي، ان النواب كانوا حاضرين في البرلمان  الا انه لم تتم دعوتهم للالتحاق بقاعة الجلسات، مشددة على ان ما قام به عبد الفتاح مورو غير مبرر، وهو يمس من صورة النواب .

وكان رئيس الجلسة العامة عبد الفتاح مورو، رفع الجلسة العامة امس الاثنين 15 جويلية، على خلفية عدم حضور اي من النواب الذين سجلوا اسمائهم لمساءلة وزيرة الصحة بالنيابة هاجر بالشيخ.

من جانبه النائب عن حركة نداء تونس، يوسف الجويني، اعتبر ان غياب النواب امس غير مبرر ودون التعلل بتنظيم الجلسات، وكان بامكان النواب الاتصال بالوزيرة وتحديد موعد منها، مشيرا الى انه تقصير غير مبرر.

وكانت الجلسة العامة امس قد انطلقت دون حضور وزيرة الصحة و النواب المعنيين، وبعد حضور الوزيرة تمت المناداة على النواب المسجلين في قائمة الاسئلة الشفاهية و تحديد مدة انتظار زمنية لالتحاقهم بقاعة الجلسة الا انهم لم يكونوا موجودين، وعليه تم الغاء الجلسة العامة الخاصة بتوجيه اسئلة شفاهية لوزيرة الصحة بالنيابة.

{if $pageType eq 1}{literal}