كوناكت تنظم ندوة لدعم المهن السمعية البصرية


سكوب أنفو – تونس

 بدعم من اتحاد اذاعات الدول العربية تنظم كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" بالتعاون مع مؤسسة التلفزة التونسية، ندوة وطنية حول تصنيع المهن السمعية البصرية وذلك يوم 16 نوفمبر الجاري، حيث يناقش المشاركون ما يتيحه تصنيع المهن السمعية البصرية من فرص للتشغيل والتنمية المحلية والاقتصادية وآفاق الشراكة الدولية والمناولة. كما تتطرق الندوة إلى سبل إصلاح القطاع السمعي البصري في تونس والى دور الشراكة العربية في النهوض بتصدير الأعمال الدرامية إلى السوق العالمية وفرص العمل والتنمية في المجال السمعي البصري.

 

وكان عدنان بوعصيدة رئيس المكتب الجهوي "كوناكت اريانة" دعا الحكومة الى الاعتناء بمجال الصناعة السمعية البصرية باعتباره احد أعمدة الخروج من الضائقة الاقتصادية والأزمة التشغيلية التي تعاني منها تونس.

 

وكشف بوعصيدة المكانة الهامة التي توليها عديد البلدان للصناعة السمعية البصرية على غرار فرنسا التي يبلغ فيها الناتج الخام في هذا المجال 8 مليار يورو في السنة لتحتل المرتبة الثانية بعد صناعة السيارات، حيث توفر أكثر من 390 الف موطن شغل مباشر إلى جانب وجود 3728 مؤسسة خاصة اقتصادية لها علاقة بالسمعي البصري وتنتج وتستثمر في هذا القطاع الحيوي..

 

رئيس المكتب الجهوي " كوناكت أريانة" دعا ايضا حكومة يوسف الشاهد الى تبني برامج الصناعة السمعية البصرية وذلك من خلال سن تشريعات مرنة ووضع استراتيجية تمكن من خلق سوق وتشجيع الاستثمار في المجال السمعي البصري، مما يستدعي، وفق تعبيره، تظافر جهود جميع الأطراف من حكومة و مستثمرين ومؤسسات خاصة.

 

كما اكد عدنان بوعصيدة انه بالإمكان على امتداد 10 سنوات توفير بين 80 و100 الف موطن شغل عبر خلق الاستثمارات وخلق سوق داخلية وخارجية للإنتاج والتصدير في المجال السمعي البصري في تونس بما يمكن من تجاوز الصعوبات التي تواجه الإقتصاد التونسي.