Menu

هيئة الانتخابات : حركة النهضة تفوز بـ 8 مقاعد في انتخابات بلدية باردو


سكوب أنفو-تونس

أعلنت الناطقة الرسمية باسم الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات،  حسناء بن سليمان أنّ النتائج الأوّلية للانتخابات الجزئيّة لبلدية باردو التي جرت أمس الأحد قد أفضت إلى فوز حركة النهضة ب8 مقاعد من جملة 30 مقعدا.

وبيّنت عضو هيئة الانتخابات في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين، أنّ عدد القائمات المتنافسة بلغ 10 قائمات كما بلغ عدد المقترعين 5202 أي ما يمثل نسبة مشاركة ب 11.66 بالمائة.

وتتوزع المقاعد بين القائمات كالآتي :

- حركة النهضة 8 مقاعد

- حزب البديل التونسي 4 مقاعد

- حزب آفاق تونس 4 مقاعد

- حركة تحيا تونس 3 مقاعد

- "باردو أولا" 3 مقاعد

- حزب التيار الديمقراطي مقعدان

- "كلنا باردو" مقعدان

- بني وطني مقعدان

- "شباب باردو" مقعد واحد

- "أوفياء باردو" مقعد واحد

كما أشارت بن سليمان إلى أنّ كافة القائمات المترشحة قد تحصّلت على أكثر من 3 بالمائة من الاصوات (العتبة الانتخابيّة.)

وستتولى هيئة الانتخابات إثر انقضاء الطعون، الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه يوم الأربعاء 21 أوت 2019.

يذكر ان الانتخابات الجزئية لبلدية باردو جاءت اثر حلّ مجلسها البلدي ، بعد مرور 15 يوما من تاريخ إيداع استقالة أغلبية اعضائه (18 من ضمن 30 عضوا بالمجلس)

وقد شارك في هذه الانتخابات 10 قائمات حزبية ومستقلة وهي 6 قائمات حزبية منتمية لأحزاب آفاق تونس والنهضة والبديل التونسي وتحيا تونس وبني وطني والتيار الديمقراطي، أمّا القائمات المستقلة المقبولة فهي قائمات "الكلنا باردو" و"شباب باردو" و"أوفياء باردو" وقائمة "باردو أولا" .

وقد رفض مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، منتصف الشهر الماضي قبول ترشح قائمتي حركة نداء تونس، عن شق الحمامات (سفيان طوبال) وعن شقّ المنستير (حافظ قايد السبسي)، وذلك لعدم ثبوت صفة الممثل القانوني ولاحقا أيد القضاء الاداري ابتدائيا واستئنافيا هذا القرار.

{if $pageType eq 1}{literal}