Menu

حركة النهضة تهيب بنتائج الانتخابات البلدية الجزئية بباردو


سكوب أنفو-تونس

قالت حركة النهضة مساء أمس الأحد، إن قائمتها المترشحة في الانتخابات الجزئية البلدية في باردو "تصدرت النتائج" .

وأوضحت  في بلاغ لها، أنّ  مضيفة مكتبها التنفيذي صادق على القائمات الانتخابية للحركة التي ستخوض بها الانتخابات التشريعية المقبلة والمقرر اجراؤها مطلع اكتوبر المقبل .

 

ولم تحدّد الحركة عدد المقاعد التي فازت بها في هذه الانتخابات الجزئية التي جرت السبت و الأحد والتي لم تتعد نسبة المشاركة فيها 66ر11 بالمائة (5202 مقترعا من بين 44626 مسجلا).

 

وتنافست في هذه الانتخابات 10 قائمات انتخابية من بينها 6 حزبية على 30 مقعدا في دائرة باردو، وذلك بعد استقالة أغلب أعضاء المكتب البلدي السابق نهاية أفريل الماضي (18 من 30 عضوا).

 

وذكرت الحركة ، ان مصادقة على القائمات الانتخابية تمت وفق التراتيب والإجراءات المعتمدة و ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي المفتوح للمكتب التنفيذي و الذي انتظم أيام 11 و12 و13 و 14 جويلية 2019.

 

من جهة اخرى ثمن المكتب التنفيذي للحركة مبادرة رئيس الجمهورية بالإمضاء على الأمر المتعلّق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 و اعتبرته "رسالة إيجابية حرص رئيس الجمهورية على إبلاغها الى كل التونسيين تؤكد السير العادي لمؤسسات الدولة واحترام المواعيد الدستورية ومثابرة رئيس الدولة في إنجاح الانتقال الديمقراطي بالبلاد".

 

كما عبر المكتب التنفيذي عن "أسفه الشديد "لعدم توصّل مجلس نواب الشعب لانتخاب أعضاء المحكمة الدستوريّة وأعضاء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.

{if $pageType eq 1}{literal}