Menu

سميرة الشواشي: اذا مرّ القانون الانتخابي فالانتخابات مزورة..و لابد من حكومة دون النهضة


 

 

سكوب انفو – تونس

قالت سميرة مرعي إن الترويكا التي تحكم اليوم يعملون على هرسلة المترشحين للانتخابات الرئاسية  كنبيل القروي وعبير موسي، والمشاريع السياسية الصاعدة من خلال نتائج سبر الاراءا على غرار عيش تونسي.

وتابعت الشواشي، اليوم الجمعة 12 جويلية 2019، ان ترويكا تحيا تونس وحركة النهضة وحركة مشروع تونس، تعمل على اقصاء خصومها السياسيين باستخدام الدولة.

ودعت سميرة الشواشي القيادية في حزب قلب تونس، الى العمل على ان تكون حكومة ما بعد الانتخابات المقبلة، دون مشاركة حركة النهضة، معتبرة ان حزب قلب تونس و افاق تونس وحزب البديل وعيش تونسي والحزب الدستوري الحر وعدد من الاحزاب القريبة منها يمكن لها ان تشكل المشهد السياسي القادم.

وشددت الشواشي، على ضرورة الحيلولة دون تمرير تعديلات القانون الانتخابي، مؤكدة انه "لو مر القانون فإن الانتخابات المقبلة ستكون مزورة منذ الآن"، مشيرة الى ان الاحزاب التي مررة القانون قدرت انها ستشكل 60%  من المشهد السياسي المقبل والسيطرة عليه والاستفراد بالحكم، واصفة انها كارثة سياسية على الانتقال الديمقراطي.

ونبهت، خلال حوار لها في اذاعة موزاييك اليوم، من خطورة تمرير القانون الانتخابي المعدل على المسار الديمقراطي في تونس، وانه سيكون كارثيا على الديمقراطية، بما أنه سيقصي ارادة مئات الالاف من المواطنين التونسيين.

{if $pageType eq 1}{literal}