Menu

صواريخ غريان الليبية تفضح علاقة قطر والسراج


سكوب أنفو-وكالات

كشف تقرير نشره موقع "أفريكا إنتلجنس"، مؤامرة قطرية جديدة خلال الأيام الماضية مسرحها ليبيا، لتضاف لسجل الدوحة "المخزي"، وأجندتها "الخبيثة" الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار، وبث الفوضى في المنطقة.

وقال التقرير، الصادر في فرنسا، والمقرّب من أجهزة المخابرات الغربية، بأن دولة قطر متورطة مع حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج في ما أسماه "واقعة العثور على صواريخ جافلين الأمريكية "، التي تم العثور عليها في مدينة غريان في العاصمة الليبية .

وأشار التقرير إلى أن فائز السراج تجمعه "علاقة مشبوهة" مع 'مايكل سولمان'وهو شريك في شركة "ميركوري" للشؤون العامة، مضيفا أن 'السراج تعاقد مع الشركة بهدف محاولة تغيير موقف البيت الأبيض تجاه الجيش الوطني الليبي'، ومؤكدا أن هذه الشركة تربطها علاقة وثيقة بحُكّام قطر وتعمل على تحسين صورة الدوحة.

وأشار ذات التقرير إلى أن أن قيمة الصفقة بلغ 150 ألف دولار شهرياً ضمن عقد سنوي قيمته 1.8 مليون دولار، تدفع من خزينة البنك المركزي الليبي، وفق  ما أكدته صحيفة بوليتيكو الأمريكية، في 16 ماي 2019.

وتؤكد الوقائع، وفق التقرير الفرنسي،  ارتباط ميليشيات طرابلس في "دس" 3 صواريخ أميركية بمخزن تابع للجيش الوطني الليبي في غريان، في محاولة لاتهام الجيش الليبي بالحصول على صواريخ بطريقة مخالفة للقانون الدولي.

 

 

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}