سليانة:احتجاجات على زيارة جمعية اسلامية و الداخلية تمنعها بسبب الوضع الامني


 سكوب انفو-تونس

علمت سكوب أنفو أن وزارة الداخلية قد منعت زيارة لجمعية الدعوة و الاصلاح الاسلامية ذات العلاقة بصقر من صقور حركة النهضة المتشددين التي كانت قد برمجت والاصلاح زيارة الى ولاية سليانة يوم الاحد القادم 29 اكتوبر واعدت اللافتات والبرمحة المتمثلة في تدعيم السياحة الداخلية وزيارة  المواقع الاثرية والسياحية بجبل السرج وعين بوسعدية.

وما ان بلغ الخبر اهالي سليانة حتى بادر عدد منهم بالاضافة الى المجتمع المدني بالاحتجاج ورفض هذه الزيارة باعتبار ان هذه الجمعيىة مشبوهة ومحسوبة على  احد القياديين المتشددين بحركة النهضة..كما ان نشاط الجمعية مجمّد منذ 2015 بقرار قضائي بعد ان ثبت تحيل رئيسها في ملفات تهم الحج والعمرة لهف لاخلالها  ما يقارب المليارين..

و قالj مصادر مطلعة بوزارة الداخلية لسكوب أنفو أنه تقرر الغاء الزيارة بسبب الوضع الامني في المنطقة و بسبب رفض المجتمع المدني لها.

وللذكر فان اهالي سليانة  لهم ذكرى سيئة وأليمة عن فترة حكم الترويكا  التي دفعتهم الى الاحتجاج والخروج من المدينة مما جعل حكومة الجبالي ووزارة العريض  تعمد الى رميهم بالرش والتسبب في فقدان البصر لعدد من شباب  الجهة..وبالتالي فانهم يرفضون كل ما يذكرهم بتلك الحادثة وها هم يرفضون زيارة جمعية محسوبة على الاسلام السياسي وعلى احد صقور النهضة.