الدورة الخامسة لمهرجان القيتار بالقيروان:عروض في الهواء الطلق وجوائز لافضل العازفين


 

 سكوب انفو-تونس 

 ينظم المركب الثقافي أسد بن الفرات الدورة الخامسة لمهرجان القيتار تحت اشراف المندوبية الجهوية للثقافة بالقيروان وذلك أيام 30 و31 أكتوبر و1 نوفمبر بمشاركة عدد هام من عازفي القيتار الهواة من مختلف جهات البلاد.

 

وتشهد الدورة الجديدة عديد الفقرات حيث ستقام عديد الفقرات في ساحة الفنون في الهواء الطلق، كما تتخلّل فقرات المهرجان عروض مصوّرة لأهم الموسيقات العالمية وأهم عازفي القيتار خلال الحصص الصباحية.

 

ينطلق المهرجان يوم الإثنين 30 أكتوبر تزامنا مع أول يوم في العطلة المدرسية باستقبال الضيوف والمشاركين ثم انطلاق المسابقة الرسمية للعازفين الهوّاة، ثمّ انطلاق ورشة العزف على القيتار بإشراف الأستاذ وضّاح السالمي، ثم يتمّ افتتاح معرض حول ذاكرة المهرجان من إعداد الأستاذ المنجي القيزاني بعنوان "القيتار صورة فنية".

 

 في الرابعة والنصف يكون الافتتاح الرسمي وتقديم عروض خارج المسابقة يؤمنها معهد "دندنة" ومجموعة "Lotos Hand Family" إثر ذلك يتمّ افتتاح معرض الآلات الموسيقية المستحدثة للفنان ربيع بن فضل وعرض لمجموعة "TWINKIES BAND" بقاعة العروض بالمركب.

 

اليوم الثاني للمهرجان تتواصل فعاليات المسابقة الرسمية في العزف المنفرد على آلة القيتار ببهو المركب، كما تتواصل ورشة العزف على القيتار بإشراف الفنان ربيع بن فضل بساحة الفنون تليها عرض موسيقي للأطفال لنادي الأطفال بالوسلاتية ثم عرض مجموعة "FALJA BAND". .

 

أما في اليوم الثالث والختامي للتظاهرة فتتواصل المسابقة الرسمية، فضلا عن عرض موسيقي لمجموعة "FARE WELL" في ساحة الفنون ثم تختتم مجموعة " THE SPIRITUAL BAND" بقاعة العروض ليتم بعد ذلك الإعلان عن النتائج وتوزع الجوائز.