سيغما كونساي:النداء والنهضة بلا منافس..والسبسي والشاهد والمرزوقي يتقدمان في الرئاسية



سكوب انفو- تونس

كشفت سيغما كونساي عن نتائج آخر سبر آراء لها بالتعاون مع جريدة المغرب حول نوايا التصويت في الانتخابات البلدية والتشريعية و حول الشخصيات القادرة على قيادة البلاد.
ففي نوايا التصويت للانتخابات البلدية تحصل نداء تونس على 37.3% من مجموع نوايا التصويت وفي المرتبة الثانية تأتي حركة النهضة بـ %28.6 ويظل هذا الثنائي بعيدا عن بقية الأحزاب الأخرى إذ تأتي الجبهة الشعبية في المرتبة الثالثة بـ 8% فالتيار الديمقراطي بـ 4.5% ثم الوطني الحر بـ 2.2%.
كما لم تحمل نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية أي جديد حيث حافظ كل من نداء تونس وحركة النهضة نفس مواقع انتخابات 2017 بـ 37.4% و27.4%، مع تقدم طفيف للجبهة الشعبية بـ 8.2% مقابل تراجع نسبي للتيار الديمقراطي من 5.6% إلى 5.1% ثم آفاق تونس بـ 2.7%..


كما هو الشأن بالنسبة للانتخابات التشريعية، فإنّ نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية لم تأت بالجديد من حيث الترتيب، لكن اللافت هو تراجع نسبة المصرحين بتصويتهم بحوالي 4 نقاط من 55.7% إلى 51.9% خلال شهر واحد.
وحافظ رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي على على صدراة الترتيب بـ 22.6% في حين تحصل يوسف الشاهد على 12.6%، كما واصل رئيس الجمهورية السابق منصف المرزوقي تقدمه حيث تحصل على 11.8% من نوايا التصويت يليه الصافي سيعد بـ 9% فحمة الهمامي بـ 6.5%.