نيويورك تايمز و رويترز يروجان للسياحة التونسية


 سكوب أنفو – تونس

في تقرير لها نقلته جريدة نيويورك تايمز الأمريكية، قالت وكالة رويترز للأنباء أن السياحة التونسية قد بدأت في التعافي و أن الموسم الحالي قد حقق نموا ب21 بالمائة خلال التسعة الاشهر الاولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليُحقق القطاع نحو 851.06 مليون دولار وفقا لبيانات البنك المركزي، حسب "رويترز رغم أن السياح الغربيون لا يزالون يترددون نسبيا في العودة لتونس رغم أن معظم دولهم رفعت حظر السفر لها.

و قالت نيويوك تايمز أنه بفضل تشديد الرقابة الأمنية، والتواجد الأمني القوي، وحملة الترويج القوية في الخارج للسياحة التونسية، بدأت بوادر انفراج وانتعاش تهب على هذا القطاع الحيوي.

و قالت زهرة ادريس صاحبة نزل امبريال مرحبا الذي تم استهدافه في صائفة 2015 أن الاجراءات الامنية قد شهدت تطورا كبيرا و لكن يجب أن ينسحب هذا التطور أيضا على الجانب البيئي و جودة الخدمات الفندقية.

و ذكر ذات المصدر أن السلطات التونسية قد عززت التواجد الأمني في سوسة وباقي المنتجعات السياحية في البلاد.

وأقامت بوابات للشرطة على الطرق الرئيسية المؤدية للفنادق وعلى الشواطئ وفي المطارات وكل المواقع السياحية منذ تعرض الشرطة لانتقادات شديدة لبطء استجابتها خلال هجومي 2015.

وتجدر الاشارة الى أن قطاع السياحة يسهم بحوالي 8 % من الناتج المحلي الإجمالي في تونس وهو أكبر قطاع مُشغل بعد القطاع الزراعي وأهم مصدر لجلب العملة الأجنبية.

ولكن تونس تكافح منذ 2015 لانعاش هذا القطاع الذي تعرض لهزة قوية نتيجة هجومين تبناهما تنظيم "داعش".