Menu

حمة الهمامي "احمد الصديق منعني من حضور اجتماعات الجبهة"


 

سكوب انفو – تونس

اعتبر حمة الهمامي ان الجبهة الشعبية الحالية تعيش ازمة حادة، وهي نسخة ثالثة من الجبهة التي تم تأسيسها في البداية، واستمرة سبعة سنوات.

و قال الهمامي، اليوم الاربعاء 19 جوان 2019 في برنامج ميدي شو على موجات موزاييك اف ام، ان الجدال داخل الجبهة كان "نجتر" خلافا سياسيا انطلق منذ الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية 2014، انطلق بالبيان الشهر "قطع الطريق امام المنصف المرزوقي"، وحمّل الحمامي المسؤولية لقيادات حزب الوطنيين الديقمراطيين الموحد ما تلقته الجبهة من تهم وحملات تشويه.

وشد الهمامي، على ان النقاش السياسي داخل الجبهة خلال الاشهر السة الاخيرة، "كان هل ان الجبهة تكون ضد الحكام او قد تمد يدها لها او انها تصطف مع طرف ضد اخر".

وحول اجتماعات امناء الجبهة لنقاش الترشحات للرئاسية، كشف حمة الهمامي ان احمد الصديق قال لي "معادش تحضر.. وامناء عامين داخل الجبهة قالولي خلينا نحكوعليك وانت ماكش حاضر".

وقال الهمامي "المثل الشعبي يقول عاركني وخلي باش تقابلني.. وهما ( الوطد) معاش عندهم باش يقابلوني".

كما اعتبر الهمامي ان الجبهة الشعبية هي  اول ائتلاف حزبي عربي يعيش لمدة طويلة.

{if $pageType eq 1}{literal}