Menu

لاول مرة:بطولة وطنية للطبخ والمرطبات


يحتضن مركز التكوين والتدريب المهني بحي الزهور بالعاصمة يوم غد الخميس مسابقة "البطولة الوطنية للطبخ والمرطبات" في نسختها الأولى، بمشاركة 19 متكونا في مستوى مؤهل تقني مهني، سيتنافسون في اختصاصي الطبخ والمرطبات حسب  وكالة تونس افريقيا للانباء.

 

 وتتفرع هذه البطولة الوطنية للطبخ والمرطبات التي تنظمها الوكالة التونسية للتكوين المهني، إلى مسابقة في اختصاص الطبخ حول موضوع "خروف تيبار" ومسابقة في اختصاص المرطبات حول موضوع "الشكلاطة والقهوة: النكهة التونسية". 


وتتكون لجنة التحكيم من مجموعة من أكبر الطباخين التونسيين المعروفين محليا وعالميا والذين كانت لهم مشاركات في العديد من المسابقات الوطنية والعالمية. وسيتم توفير 4 قاعات كبيرة للمتسابقين بمركز التكوين والتدريب المهني بالزهور، مجهزة بكافة المعدات اللازمة للمسابقة، وتخصيص قاعتين لكل اختصاص، اضافة الى 32 فضاء عمل.


وأفادت الوكالة التونسية للتكوين المهني، في بلاغ صحفي، ان الأهداف التي رسمتها لهذه النسخة الأولى من البطولة الوطنية للطبخ والمرطبات، تتمثل في تثمين مهن الطبخ والتعريف بالتكوين المهني في اختصاصات الطبخ والمرطبات والتشجيع على روح الابتكار والإبداع وتحفيز طباخي المستقبل وتشجيع المنافسة بين المراكز للبحث عن قيمة التميز.
 

{if $pageType eq 1}{literal}