Menu

القوماني : زيارة حجّ الغريبة خرجت عن سياقها والامر يستحق مساءلة وزيرالسياحة


سكوب انفو-تونس

قال محمد القوماني القيادي بحركة النهضة ، ان زيارة  الوفد اليهودي- الإسرائيلي ومن بينه عناصر من الجيش الى تونس فضيحة  وغير مقبولة ورسالة استفزاز للدماء التونسية- الفلسطينية المشتركة  .

 وأفاد القوماني ، في مداخلة على  قناة الميادين في ندوة عقدتها للردّ عن  اتهامات وزير السياحة لها روني الطرابلسي بتحريف كلامه ، ان مابثته القناة  الاسرائيلية صادم ويمسّ من صورة تونس  كدولة مناهضة رافضة للتطبيع ، لافتا  الى ان فيديو الاقتراب من منزل الشهيد أبو جهاد مرفوض.

 ولفت القيادي  النهضوي،  الى عدم الخلط  بين اليهودية والصهيونية، مشدّدا على ان المشكل ليس مع الديانة اليهودية ولا اتباعها ونهما مع الموقف السياسي التونسي الرافض  للتطبيع.

 وأضاف ان وزير السياحة الطرابلسي، قد نفى نفيا  قطعيا علاقته بالكيان الغاضب ، متابعا  ان الوزير هو تونس يهودي ولاعلاقة له بإسرائيل  .

وانتقد  القوماني تصريحات  الطرابلسي، قائلا انها غير موفّقة  بخصوص  الضجة الحاصلة بشان الوفد الاسرائيلي، متابعا ان الوزير اغفل الموضوع الأساسي وخلق مشكل مع الميادين التي نقلت تقرير القناة الصهيونية .

 وشدّد  ان ما حدث يستحق مسائلة الوزير في البرلمان والتحقيق الجدي  بخصوص حج الغريبة وخروج  الزيارة عن سياقها الرسمي الداعي  الى التسامح الديني  لتؤدي رسائل سياسية لا تتماشى مع الموقف الرسمي  التونسي وتوجه الحكومة الممثلة فيها حركة النهضة.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}