حافظ قائد السبسي يُخطّط لخلافة محمد الناصر في رئاسة مجلس النواب


 سكوب انفو- عزالدين الزبيدي

 الخبر الذي نشرناه امس في سكوب انفو حول تصريح برهان بسيس من ان نداء تونس سيرشح السبسي الابن لمقعد في البرلمان خلفا لشهر الدين الفرجاني الذي عين عضوا في الحكومة لم يمر مرور الكرام فقد تناولته عديد المواقع بالدرس..

وها اننا نعود للموضوع وفق ما تحصلنا عليه من كواليس النداء..فالمقعد الشاغر يهم دائرة المانيا التي بها مكان وحيد ولا يمكن المرور الى المرشح الموالي وبذلك لا بد من انتخابات جزئية لسد الشغور والمرشح الابرز هو عبد الرؤوف الخماسي لكن مفاجآت اللحظة الاخيرة غيرت المعطيات وتقرر ترشيح السبسي الابن الذي سبق له وان عاش في المانيا عندما كان والده سفيرا هناك..

ومرد هذا الترشح قد لا يقف عند عضوية المجلس فقط فالسبسي الابن يخطط لرئاسة الكتلة الندائية ولرئاسة المجلس خلفا لمحمد الناصر الذي يرى الندائيون انه افرط في الحياد ولم يناصر السبسي الابن بما فيه الكفاية وبالتالي فانه لم يعد مرغوبا فيه..

ومنصب رئيس المجلس يعتبر هاما جدا فعند الفراغ الدستوري في رئاسة الجمهورية فان رئيس المجلس هو الذي يتولى رئاسة الدولة الى حين اجراء انتخابات جديدة..

وللذكر فان حركة النهضة سبق لها وان خططت لافتكاك هذا المنصب عبر امكانية ازاحة محمد الناصر وتعيين عبد الفتاح مورو خلفا له.. عموما ..

الانتخابات لسد الشغور اصبحت حتمية ومن حق الاحزاب ان تشارك فيها لكن يبدو ان لعبة الكواليس قد تسمح للنداء بنيل هذا المنصب وذلك بالتوافق مع حركة انهضة التي قد تغنم مكاسب اخرى..وها انننا ننتظر ولو ان المخطط اصبح واضحا والسبسي الابن وجد الطريق الى السلطة ليكون في الصف الامامي..