Menu

خاص / تنافس سمير ديلو وبشير اللزام على رئاسة قائمة بنزرت للتشريعية يثير غضبا وغليانا لدى الانصار


 

سكوب انفو-تونس

علمت سكوب انفو من مصادر مُطّلعة ، أن حركة النهضة بصدد إجراءانتخابات داخلية ضمن هياكلها بالجهات لاختيار مرشّحيها للانتخابات التشريعية المقبلة .

 وقالت مصادرسكوب انفو اليوم الاثنين، إن حالة تشنّج وغضب تشهدها بعض الجهات على غرار ولاية بنزرت ، خاصة بعد تحصّل النائب سمير ديلو على المرتبة الأولى ب175صوتا وبشير اللّزام رئيس قائمة الحركة سنة2014 على المرتبة الرابعة، والتي اعتبرتها بعض قواعد النهضة 'غير عادلة 'على خلفية علاقة ديلو بالقيادات العليا للنهضة وعلى رأسها رئيس الحركة راشد الغنوشي.

 وفي حال بقي ديلو يتقدّم على اللزام بعدد الاصوات فسيصبح ترتيب اللزام  بالتناصف العمودي السابع ما قد يحول دون عودته الى مقاعد البرلمان خلال الدورة المقبلة، علما وانه ممثّل بنزرت المدينة وانصاره بالحركة غير راضيين عن النتيجة.

ورأت ذات المصادر، ان حالة الغليان وفق ما اوردنا سلفا من المنتظر ان تتدخّل فيها قيادات ذات وزن في النهضة لحلحلة الازمة دون تأثيرها على سير استرتيجية النهضة للانتخابات التشريعية القادمة.

 ويذكر ان حركة النهضة كانت قد أكدّت انها ستعلن نهاية جوان الجاري عن مرشحها في الانتخابات الرئاسية بعد اجتماع  مجلس الشورى والتوافق على الطريقة التي ستشارك بها الحركة .

 

{if $pageType eq 1}{literal}