Menu

إيقاف تونسية مفتّش عنها من طرف 'الأنتربول' بالمعبر الحدودي بوشبكة


سكوب أنفو-تونس

تمكنت خلية الربط المحلي'بالإنتربول' التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تبسة الجزائرية ، من توقيف مواطنة من جنسية تونسية تبلغ من العمر 34 سنة، وهذا على خلفية صدور أمر بالبحث في حقها صادر عن الشرطة الجنائية الدولية 'الإنتربول'.

ونقلت صحيفة النهار الجزائرية ، اليوم السبت، أنّ التونسية ، تمّ ايقافها وتحويلها رفقة سيارتها  من نوع “BMW” الى مديرية الأمن الولائي بولاية تبسة على خلفية صدور أمر بالبحث في حقها صادر عن الشرطة الجنائية الدولية 'الإنتربول'، عن تهمة السرقة معممة بطلب من السلطات الإماراتية، وتمّ فتح قضية في الغرض .

وأضافت الصحيفة الجزائرية ، أنّ الإجراءات القانونية لا تزال متواصلة لمعرفة مختلف تفاصيل القضية وظروف إصدار نشرية البحث عن المواطنة التونسية.

ووفق الصحيفة الجزائرية فإنّ حيثيات القضية، بدأت أثناء تقدم المشتبه بها إلى المعبر الحدودي البري بوشبكة من أجل القيام بإجراءات الدخول إلــى التراب الجزائري  و التوجه إلى مدينة تبسة، بغرض السياحة حسب تصريحاتها.

و أثناء المراقبة الحدودية و تفحص هويتها على مستوى نظام الإنتربول، اتضح أنها محل نشرية بحث عامة، ليتم سماعها رسميا حيث صرحت بأنها خلال الفترة الممتدة من سنتي 2013 إلى غاية 2018 كانت متواجدة بدول الخليج العربي (الإمارات العربية المتحدة و قطر)، أين عملت بعدة شركات خاصة وحكومية و كانت تزور تونس  أثنــاء مختلف الإجازات، دون أي مشكل كما أنها وخلال فترة تواجدها لم تخالف أي قانون معمول به في الدولتين.

وأضافت المشتبه بها ،  أنها ليست على علم بالقضية المنسوبة إليها، مضيفة بأنها خلال سنة 2018 تعرفت على رعية من جنسية أردنية أثناء إقامتها بدولة الإمارات حيث قام بخطبتها دون إبرام عقد الزواج لتقوم بعدها بإلغاء الخطوبة.

وهو ما جعلها تتلقى منه عدة تهديدات محاولة منه تشويه سمعتها وإقحامها في القضاء، ووصل به الأمر إلى تزوير عقد الزواج، وهو ما أقرت المحكمة التونسية ببطلانه نافية تورطها في أي قضية مشبوهة سواء داخل التراب التونسي أو خارجه ، وفق الصحيفة الجزائرية.

وأوردت الصحيفة نفسها ، أنّ مصالح أمن ولاية تبسّة والمتمثلة في خلية الربط المحلي بالإنتربول وبعد إتمام الإجراءات القانونية بشأنها تم تسليمها إلى الجهة المطلوبة من اجل اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

 

{if $pageType eq 1}{literal}