Menu

نصرالله: مظاهرات الشعب الإيراني المليونية رفضا لصفقة القرن هي رسالة قوة وتحدي من ايران لواشنطن


 

سكوب انفو-وكالات

قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال مهرجان"نحو القدس" الذي اقامه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت احياء ليوم القدس العالمي ، ان عشرات المظاهرات المناصر  للقضية الفلسطينية جابت  اليوم عدة دول، الا ان ما يجب التوقف عنده هو المظاهرات المليونية في ايران لانها تشكل رسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومن يراهن على ان الشعب الايراني تعب او تراجع او اصابه الوهن.

 وقال نصر الله، ان الشعب الايراني يتظاهر من اجل القدس القضية العربية الاسلامية وكل القادة وكثير من المراجع الكبار بالسن خرجوا للتعبير عن موقفهم بوجه الادارة الامريكية وكل حكومات المنطقة ولمن يريد ان يراهن ، منوها بموقف الشعب اليمني الداعم للقدس وفلسطين وهو الذي فرض نفسه في معادلات المنطقة .

وأضاف الأمين العام لحزب الله، "اليوم يكون قد مضى على اعلان الامام الخميني (قده) ليوم القدس العالمي 40 عاما، وخلال هذه المدة راهن اعداء القدس ان يُهمل او يُنسى هذا اليوم ولكن عاما بعد عام نجد الاهتمام بهذا اليوم يكبر ويتعاظم".

وتابع ، " بصدق واخلاص الامام الخميني وكل السائرين على طريق القدس استطعنا تخطي كل محاولات إلباس هذا اليوم اللبوس الطائفي او المذهبي واعتباره انه يوما ايرانيا او شيعيا".

وعلّق السيد نصرالله  على ما يسمى بصفقة القرن ،قائلا "واجبنا هو مواجهة صفقة القرن وهذا واجب ديني اخلاقي قومي سياسي وواجب بكل المعايير لانها صفقة الباطل وتضييع الحقوق والمقدسات والمسؤولية واضحة بضرورة مواجهة هذه الصفقة ونحن بامكاننا افشالها ومواجهتها وكل الحقائق تؤكد اننا نمشي بهذا المسار"، متابعا "امريكا واسرائيل ومعها انظمة في المنطقة يعملون لتنفيذ هذه الصفقة، بينما يوجد محور يرفضها ويواجهها وهناك صراع بينهما، ولذلك يجب ان يكون لدينا كل الوضوح والامل والبصيرة بأننا نستطيع ان نمنع هذه الجريمة التاريخية ان تتحقق على ارضننا ومنطقتنا".

{if $pageType eq 1}{literal}