Menu

صرف جرايات شهر ماي للمتقاعدين بداية من اليوم ومراجعة الجرايات بعنوان الزيادة العامة في الوظيفة العموميّة


سكوب أنفو-تونس

أعلم الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية ، كافة أصحاب الجرايات والمقدر عددهم بحوالي 362 ألف منتفع أنّه سيتمّ صرف مستحقاتهم بعنوان شهر ماي الجاري ،  بداية من اليوم الثلاثاء بقيمة جملية تقدّر بـ 347 مليون دينار.

وأعلن الصندوق في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء،  أنّه تمّت مراجعة جرايات متقاعدي الوظيفة العمومية على أساس الزيادة في الأجور التي أقرت بعنوان سنة 2018 وذلك لفائدة 253 ألف منتفع بجراية وبقيمة شهرية بلغت 14 مليون دينار، علما وأن مخلفات هذه الزيادة ستصرف تباعا بداية من شهر جوان 2019 والأشهر الموالية.

كما تولّى الصندوق تعديل جرايات متقاعدي بعض المؤسسات والمنشآت العمومية بعنوان الزيادات في الأجور التي تمّ إقرارها في ماي 2018 وماي 2019، على أن تتمّ لاحقا مراجعة جرايات متقاعدي بقية المؤسسات.

ويذكر أن الأجل المحدد لصرف الجرايات شهريا هو 25 من كل شهر، وشهد شهر ماي تأخرا بثلاثة أيام، عللتها وزارة الشؤون الاجتماعية بسبب الصعوبات التي تعانيها الصناديق الاجتماعية إلى جانب تزامن فترة الصرف مع عطلة نهاية الاسبوع.

  علما وأنّ شهري أفريل وماي شهدا  وقفات احتجاجا على عدم تطبيق قرار الترفيع في الأجر الأدنى بعنوان سنتي 2017 و 2019 و ضد الـتأخر في صرف الجرايات بالقطاع العام و الوظيفة العمومية.

{if $pageType eq 1}{literal}