Menu

بوشلاكة:الشاهد قد يكون العصفور النادر الذي تبحث عنه النهضة


سكوب انفو-تونس

قال مسؤول العلاقات الخارجية بحركة النهضة رفيق بوشلاكة أنه ليس من المستبعد ان يكون  رئيس الحكومة يوسف الشاهد العصفور النادر الذي سترشحه النهضة  في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال بوشلاكة، في حوار مع الجزيرة نت، لا ان النهضة تدرس خياراتها ولم تحسم قرارها بعد فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة نهاية العام الحالي.

 وذكّر مسؤول العلاقات الخارجية للنهضة، ان بقاء الشاهد في الحكم جاء بتزكية الحركة،مضيفا انها ملتزمة بالعمل على إستراتيجية التوافقات السياسية لإيمانها بحاجة تونس لها في الظرف الراهن في ظل التشظي الكبير للأحزاب، وبالتالي الحكم القادم سيكون حكما ائتلافيا لكن بشروط ووجود رؤية اقتصادية واجتماعية لا  لمجرد التوافق الذي  جنّب البلاد الكثير من الانزلاقات السياسية، وفق قوله .

وبخصوص الزيارة الأخيرة التي اداها رئيس الحركة راشد الغنوشي رفقة وفد من الحركة، علّق مسؤول العلاقات الخارجية بالنهضة، ان الزيارة تأتي في إطار الدبلوماسية الشعبية التي دأبت عليها الحركة، لافتا الى انه  تمت مقابلة مجموعة من الشخصيات الرسمية الفرنسية على غرار رئيس مجلس الشيوخ ومستشار الرئيس إيمانويل ماكرون،وتباحث اللقاء العلاقات بين البلدين والتطورات الجارية في المنطقة.

وكان حاتم بولبيار،عضو مجلس شورى حركة النهضة، قد  اكد امس الاحد ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد لن يكون مرشّح الحركة للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 وقال بولبيار،ان النهضة ستعلن في الأيام المقبلة عن مرشّحها للرئاسية ومرشحيها للانتخابات التشريعية،  لافتا الى ان اغلب قيادات الحركة اتفقت على التقدم للانتخابات في 34 دائرة وتقديم بين 3 أو 4 قوائم بأسماء أكثر الشخصيات التي وصفها بـ"القريبة من قلوب التونسيين"، وفق قوله.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}