الباجي قائد السبسي: مساندتي للشاهد مطلقة و يجب أن يسانده الجميع


  

سكوب انفو- تونس

ادلى السيد الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية بحديث مطوّل الى موقع ليدرز ومن اهم ما جاء فيه انه يساند حكومة يوسف الشاهد مساندة مطلقة وان اختياره لخلافة الحبيب الصيد كان مدروسا رغم ان الوضع صعب إذ قال  أن رئيس الحكومة " في حاجة إلى مساندة الجميع ومشاركة الجميع بدءا منّي شخصيا. من واجب رئيس الجمهورية أن يكون في مساندة رئيس الحكومة في سعيه إلى إنجاز برنامجه؛ ولست في حاجة إلى التذكير بأنّ برنامج الحكومة كان قد حظي بدعم من البرلمان".

و ذكّر رئيس الجمهورية أن اختياره لرئيس الحكومة " لم يكن البتّة نتيجة ضغوط مورست عليّ من أية جهة كانت. السيد الحبيب الصيد كان مثالا للاستقامة والكفاءة ونظافة اليد. لكن كان لا بدّ من تعيين رئيس حكومة جديد. ولم يكن ليوسف الشاهد من اختيار سوى مواجهة وضع صعب للغاية ومعقّد. لكنّه لم يجد المؤازرة التي هو في أشدّ الحاجة إليها"..

واكد  الرئيس قائد السبسي انه يساند الشاهد في حربه على الفساد على ان يكون ذلك عبر القانون وليس عبر التشفي..وأضاف ان وثيقة قرطاج لم تحررها الرئاسة بل الاحزاب الممضية عليها.

وحول نداء تونس قال رئيس الجمهورية ان هذا الحزب لم يمت كما يريد له البعض لكنه يعيش بعض المشاكل كغيره من الاحزاب وان الحلول ستاتي في إبّانها.

 

وفي سياق آخر وحول الانتخابات الرئاسية 2019 اكد السبسي ان الحديث سابق لأوانه وان صناديق الاقتراع هي التي ستختار الرئيس القادم وحول امكانية ترشحه اكد السبسي  انه لن يضمن حياته الى ذلك التاريخ وان  لكل حادث حديث مؤكدا انه لن يغامر بمستقبل البلاد.