Menu

بعد دعوة تونس الى حل سياسي في طرابلس/ : الجزائر: حل الازمة الليبية اولوية


 

سكوب انفو-تونس

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، أنها لا ترى بديلا للحل السياسي لأزمة ليبيا.

وأفاد المتحدث الرسمي للخارجية الجزائرية، اليوم الخميس، أن المحادثات التي توسعت إلى وفدي البلدين خلال زيارة السراج، الخميس، إلى الجزائر قد "بحثت سبل حل الأزمة الليبية ضمن آلية المشاورات الدائمة والمتواصلة مع الإخوة الليبيين، ومع كل الفاعلين على المستويين الدولي والجهوي، في محاولة لتجاوز الوضع الحالي".

وشدّد المسؤول الدبلوماسي الجزائري على أن بلاده "لا يمكن في أي حال من الأحوال أن تقبل باستمرار ليبيا في حالة عدم الاستقرار، خاصة تلك التي تنجر عنها تداعيات خطيرة جدًا على الأمن والسلم، ليس فقط على ليبيا وإنما على كافة دول الجوار".

 ويذكر ان لقاء  جمعي أيضا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق  الوطني في ليبيا  فائز السراج امس الاربعاء، وقد تطرّق إلى اخر المستجدات على الساحة الليبية والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لوقف الاقتتال وإنهاء العمليات العسكرية نظرا لتداعياتها الخطيرة على الشعب الليبي وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة. وفسح المجال للحوار لاستئناف العملية السياسية بين مختلف الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة بما يحقن دماء الليبيين ويحفظ وحدة ليبيا واستقرارها.

{if $pageType eq 1}{literal}