Menu

سوريا تدعو منظمة الصحة العالمية الى رفع الإجراءات الاقتصادية الجائرة


 

سكوب انفو-وكالات

دعا وزير الصحة  السوري نزار يازحي، المنظمة العالمية للصحة، خلال لقائه بمديرها تيدروس أدهانوم غيبرييسوس  الى رفع الإجراءات الاقتصادية الجائرة عن سوريا والتي تتسبب بإعاقة توريد الأدوية النوعية غير المنتجة محليا والتجهيزات الطبية وقطع الغيار ما ينعكس سلبا على الأوضاع الصحية للمرضى.

كما شدد يازجي على ضرورة ايلاء المنظمة الاهتمام اللازم بالأوضاع الصحية المتردية لأهالي الجولان السوري المحتل والزام الاحتلال الإسرائيلي بإتاحة الخدمات الصحية لهم وعلى أهمية توخي الدقة والموضوعية فيما يخص المعلومات التي تصدر عن الصحة العالمية بشأن الوضع الصحي في دمشق وعدم الانجرار وراء وسائل إعلام خارجية "تمولها الدول الشريكة في سفك الدم السوري والتي تدعي كذبا استهداف المنشآت الصحية بهدف الإساءة لإنجازات الجيش العربي السوري".

ومن جانبه أعرب غيبرييسوس عن تقديره للإنجازات الكبيرة التي حققتها وزارة الصحة ولا سيما نجاحها في التصدي لمرض شلل الأطفال وإعلان سوريا خالية منه مؤكدا استمرار المنظمة بذل قصارى الجهود لتوفير متطلبات القطاع الصحي في سورية وفق أقصى الإمكانات المتاحة.

وتشارك سورية إلى جانب ممثلين عن 194 دولة في أعمال دورة الجمعية الثانية والسبعين التي انطلقت في الـ 20 من ماي الجاري وتستمر حتى الثامن والعشرين منه.

{if $pageType eq 1}{literal}